استمع إلى المقال

رغم أنه لم يمض الكثير على إطلاق “آيفون 15” في الأسواق، إلا أن الشائعات عن “آيفون 16” بدأت في الازدياد مؤخرا، وذلك بحسب ما جرت العادة مع هواتف “أبل” الرائدة التي تبدأ الشائعات بالظهور عنها مبكرا.

أحدث تقرير نشره مينغ تشي كو المختص في أجهزة “أبل” كان يدور حول التحسينات الجديدة في هاتف “آيفون 16” والتي يبدو أنها ستقتصر على وجود مايكروفون جديد إلى جانب منظومة مساعد صوتي محسنة.

إلى جانب ذلك، فإن الهاتف يحصل على معيار مقاومة أفضل للمياه مع نسبة التقاط للضوضاء أقل من الأجيال السابقة، وهو ما يؤثر إيجابا في تجربة استخدام المساعد الصوتي “سيري” الخاص بالشركة.

هذه الشائعات تتفق مع الكثير من المعلومات المتاحة حاليا حول مساعي “أبل” لتطوير ذكاء اصطناعي خاص بها ودمجه مع المساعد الصوتي “سيري” في نظام “iOS 18” القادم، وهي تتفق أيضا مع شائعات أخرى كانت تقول أن بعض مزايا “iOS 18” ستكون حصرية لأجهزة “آيفون 16”.

بناء على هذه المعلومات، فإن منظومة الذكاء الاصطناعي التي تعمل عليها “أبل” تعتمد بشكل رئيسي على جودة المايكروفون والإدخال الصوتي للمعلومات، وهو ما تفتقره أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى التي لا تمتلك جودة “سيري” في ترجمة الأوامر الصوتية.

من المتوقع أن تظهر كافة التفاصيل عن “iOS 18” في مؤتمر “أبل” للمطورين الذي يقام العام المقبل في شهر حزيران/يونيو كما جرت العادة، وأما الإعلان عن هواتف “آيفون 16” فإنه يكون في أيلول/سبتمبر من العام ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات