استمع إلى المقال

“جوجل” تضيف ميزة جديدة إلى الإصدار التالي من متصفحها للويب التي تنبهك بشكل استباقي عند عدم توفر إحدى الملحقات في سوق “كروم” الإلكتروني.

وفقا لتدوينة من أوليفر دنك، مهندس علاقات مطوري ملحقات “كروم فإن هذه الميزة الجديدة، التي تمت إضافتها كجزء من الإصدار 117 من المتصفح، تجعل من السهل معرفة الملحقات التي أزالها المطور، أو تم إزالتها لانتهاكها سياسات السوق الإلكتروني، أو تم وضع علامة عليها كبرامج ضارة.

دنك يشير إلى أن المتصفح يعرض الملحقات التي تندرج ضمن تلك الفئات في قسم فحص الأمان في جزء الخصوصية والأمان من إعدادات “كروم”. 

عندما ينقر المستخدم على خيار المراجعة، فإنه يتم نقله إلى ملحقاته ومنحه خيار إزالة الملحق أو إخفاء التحذير إذا كان يرغب في الاحتفاظ بالملحق مثبتا. 

كما في الإصدارات السابقة من “كروم”، يتم تلقائيا تعطيل الملحقات التي تم وضع علامة عليها على أنها برامج ضارة.

ليس هذا هو التحديث الوحيد المتعلق بالأمان الذي ناقشته “جوجل” لمتصفحها، حيث تقوم الشركة تلقائيا بترقية جميع العناوين من http إلى https، وهو الإصدار الأكثر أمانا من HTTP الذي يشفر حركة المرور، حتى عند النقر فوق ارتباط يعلن صراحة http، وتستكشف جوجل متى لا تعمل محاولات الترقية، وعندما يحدث ذلك، يعود “كروم” إلى http. 

علاوة على ذلك، تجرب “جوجل” التغيير في الإصدارات 115 و116 من المتصفح، وتخطط الشركة لطرحها للجميع قريبا.

كما يعرض المتصفح تحذيرا عند محاولة تنزيل ملفات عالية الخطورة أثناء الاتصال غير الآمن، ومن المفترض وصول هذه الميزة في منتصف شهر أيلول/سبتمبر القادم. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات