استمع إلى المقال

المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية “أبشر” حذرت المستفيدين من خدماتها من رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب منهم معلومات شخصية أو تحيلهم إلى استخدام روابط لسداد مبالغ مالية.

وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية شددت على ضرورة التعامل مع الحسابات الرسمية للمنصة من خلال موقعها الإلكتروني، وتطبيقي “أبشر أفراد” و”أبشر أعمال” المتوفرين عبر متجري تطبيقات “جوجل” و”أبل”.

علاوة على ذلك، أكدت المنصة أنه لا ينبغي مشاركة أسماء المستخدمين وكلمات المرور ورمز التأكيد مع أي جهة أو شخص، ويجب الحفاظ على سرية البيانات لحماية خصوصية المستخدمين وتجنب التعرض للخداع، فضلا عن عدم زيارة مواقع الويب غير الآمنة وتسجيل الدخول إليها.

يذكر أن منصة “أبشر” تواصل مساعيها من خلال حملتها التوعوية “لا تدعهم يستغلونك”، لحث المستفيدين من خدماتها على عدم مشاركة معلوماتهم وبياناتهم مع الآخرين، وذلك لتجنب أي عملية احتيال قد تحدث عبر قنوات الاتصال المتاحة.

منذ تدشينها عام 2010، حققت المنصة قفزات كبيرة عبر خدماتها المقدمة، وأصبحت تنافس منصات الحكومات الرقمية على مستوى العالم، ومن أوائل المنصات على مستوى الشرق الأوسط، حيث توسعت خدمات المنصة من قطاعات وزارة الداخلية وصولا إلى استحداث خدمات جديدة مؤتمتة تخدم العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات