استمع إلى المقال

من المفترض أن يكون العثور على المعلومات التي تحتاجها أمرا سهلا عبر متصفح “كروم”، حتى أثناء التنقل، بما في ذلك الحصول على اقتراحات البحث، والاطلاع على الموضوعات الشائعة عبر الجهاز المحمول.

نتيجة لذلك، طرحت شركة “جوجل” بعض التحديثات الجديدة لمتصفح “كروم” للأجهزة المحمولة من أجل مساعدة المستخدمين في العثور بسرعة على ما يبحثون عنه.

هذه التحديثات من شأنها أن تسهل العثور بسرعة على المعلومات التي تحتاجها، سواء كنت تقوم بتنزيل مجموعة من الملفات أو مجرد تصفح الويب.

التغيير الأكثر بروزا في بحث “جوجل” هو أن متصفح “كروم” لنظام “أندرويد” يعرض الآن عمليات بحث “جوجل” الشائعة مباشرة داخل شريط العناوين.

الآن، تظهر اقتراحات البحث ذات الصلة في شريط العناوين لمستخدمي “كروم” عبر الأجهزة المحمولة من خلال المواقع المؤهلة. 

على سبيل المثال، قد يقترح المتصفح إجراء عمليات بحث عن المطاعم المحلية أو مناطق الجذب السياحي عند البحث عن وجهات العطلات.

يمكن لمستخدمي “أندرويد” الاستفادة من ميزة “اللمس للبحث” في المتصفح للعثور على عمليات البحث ذات الصلة بالموضوعات المميزة.

بينما يعرض شريط عناوين “كروم” الآن 10 اقتراحات بحث لمستخدمي “iOS” بدلا من الـ 6 السابقة، وهي ميزة كانت متاحة لمستخدمي “أندرويد”.

علاوة على ذلك، تقدم “جوجل” أيضا تجربة تنزيلات مُعاد تصميمها لمتصفح “كروم” لأجهزة الحواسيب عبر “ويندوز” و”macOS” و”ChromeOS”، مما يسهل التفاعل مع الملفات التي تم تنزيلها مؤخرا.

في الوقت الحالي، أصبحت علبة التنزيل الجديدة، الموجود في الجزء العلوي الأيمن من شريط عناوين “كروم”، تحتوي على حلقة متحركة تعرض تقدم التنزيل وتفتح لفترة وجيزة عند الاكتمال قبل أن تُخفي نفسها تلقائيا للتصفح دون انقطاع. 

علبة التنزيل الجديدة هذه تدرج جميع الملفات التي قمت بتنزيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية، مع الخيارات المدرجة مباشرة في العلبة لفتح مجلد التنزيل ذي الصلة، أو إيقاف التنزيل مؤقتا أو استئنافه، أو إعادة المحاولة، أو إلغاء التنزيل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات