استمع إلى المقال

لأول مرة في بريطانيا، أطلقت أوركني، وهي أرخبيل يقع قبالة الساحل الشمالي الشرقي لإسكتلندا، خدمة التوصيل بالطائرات المسيرة على أساس دائم، بهدف تحسين عملية التسليم للسكان المحليين.

هذه العملية هي نتيجة تعاون بين البريد الملكي وخدمة الطائرات المسيرة “Skyports” وهيئة المرفأ التابعة لمجلس جزر أوركني وشركة الطيران الإقليمية “LoganAir”.

الخدمة التي تم تقديمها حديثا مخصصة لإدارة توزيع الرسائل والطرود بين الجزر، حيث تبدأ بنقل البريد من مكتب تسليم كيركوال التابع للبريد الملكي إلى سترومنيس.

بعد ذلك، تنقل الطائرات المسيرة العناصر إلى موظفي البريد الملكي في “جرايمساي” و”هوي”، مما يسهل مهام التسليم الروتينية للجزيرة.

خدمة التوصيل عبر الطائرات المسيرة تبدأ بمرحلة تجريبية مدتها 3 أشهر، لكن بالنظر إلى تضاريس أوركني وقرب الجزر من بعضها البعض، يمكن أن تمتد الخدمة إلى ما بعد الفترة التجريبية بموجب الأطر التنظيمية الحالية.

من المتوقع أن تعمل الخدمة على تحسين أوقات التسليم ومستويات الخدمة، لا سيما في “جرايمساي” و”هوي”، حيث غالبا ما تعيق المشكلات الجغرافية والمتعلقة بالطقس خدمات التوصيل المنتظمة.

بالإضافة إلى الكفاءة، تساهم طريقة التوصيل القائمة على الطائرات المسيرة أيضا في تحقيق السلامة، حيث يقلل استخدام الطائرات المسيرة الكهربائية للتسليم بين الجزر من المخاطر المحتملة المرتبطة بموظفي البريد الذين يسافرون بين الموانئ.

وكالة الابتكار للمدن والنقل والأماكن “Connected Places Catapult” تشرف على العملية، التي تلقت دعما ماليا من صندوق ابتكار الشحن التابع لوزارة النقل.

من خلال الاستفادة من تكنولوجيا الطائرات المسيرة، فإن البريد الملكي يساعد في تقليل الحاجة إلى المركبات المنتجة للانبعاثات، الأمر الذي يدعم حملته المستمرة لتقليل الانبعاثات المرتبطة بعملياته أثناء التوصيل إلى مجتمعات الجزر. 

أخيرا، هذا المشروع يُحسن من خدمات البريد الملكي في المجتمعات النائية، ويوفر توصيل أكثر كفاءة في الوقت المناسب، ويُظهر كيف يمكن لعمليات الطائرات المسيرة أن تفيد الخدمات اللوجستية في بريطانيا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات