استمع إلى المقال

في العام الماضي تقريبا، أعلنت شركة “BMW” أن من يرغب في استخدام خاصية تدفئة الكراسي في السيارة كان عليه دفع قيمة اشتراك شهري تبلغ 18 دولارا، وذلك ضمن آلية جديدة تتيح للشركة بيع الخدمات في سياراتها عبر منظومة الاشتراك. 

بالطبع هذا الأمر أثار حفيظة جميع المستخدمين من مختلف الفئات لأنه كان ينذر بخطر إزالة بعض مزايا الرفاهية من السيارات من أجل بيعها لاحقا مقابل اشتراك شهري مدفوع للشركات بعد دفع ثمن السيارة الأصلي. 

بعد الهجوم الكبير الذي حدث على الشركة والآلية الجديدة، خرج  المدير التنفيذي للشركة ليعلن تراجعها عن قرار الدفع من أجل تدفئة الكراسي، والعودة إلى المنظومة القديمة كما كانت وإتاحتها مجانا لجميع المستخدمين. 

في الوقت الحالي، تحاول شركات السيارات الأوروبية إيجاد طريقة جديدة لزيادة أرباحها بعيدا عن بيع أجزاء السيارات وصيانتها، وذلك لأن جميع الشركات الأوروبية تتحول إلى منظومة الطاقة الكهربائية في جميع سياراتها بشكل عام بحلول 2030، ومن المعروف أن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى تكاليف صيانة دورية مثل السيارات المعتادة. 

بالطبع ما زال هناك الكثير من المزايا الغريبة التي ترغب شركات السيارات في تطبيقها، مثلما قامت “فورد” بإضافة ميزة تجعل السيارة تعود إلى المصنع إذا تخلف صاحبها على دفع قيمة القسط الشهري، وكل هذه المزايا تصبح متاحة بفضل منظومة السيارات الذكية والمتصلة بالإنترنت باستمرار. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات