استمع إلى المقال

ما زال التوسع مستمرا في قطاع السيارات الكهربائية من مختلف شركات السيارات الرائدة التي تقدم نماذج متعددة من سياراتها، وفي مقدمتها بالطبع “BMW” التي أطلقت بالفعل عدة طرز كهربائية رائدة مع تقنيات متطورة. 

بالأمس، طرحت “BMW” أحدث سياراتها الكهربائية تحت مسمى “iX1 edrive20” وهي سيارة منخفضة السعر موجهة لمن يبحث عن الدخول في عالم السيارات الكهربائية دون استثمار مبلغ ضخم فيها، وتعد أيضا النسخة الاقتصادية من “iX1 eDrive30” ذات المحركات الكهربائية المزدوجة التي صدرت في العام الماضي. 

كون السيارة اقتصادية بالأساس، أجبرت “BMW” على التضحية بقوة المحركات وقوة السيارة بشكل عام في سبيل تقديم مدى مرضي لاستخدام السيارة، لذلك، تأتي “iX1 eDrive 20” مع محرك بقوة 201 حصان وعزم دوران 247 نيوتن متر ومدى سير يصل إلى 475 كيلومتر مع سرعة قصوى 170 كيلومتر/الساعة. 

منظومة الطاقة هذه، كانت مستخدمة في سيارة “Mini Countryman E” التابعة لشركة “ميني” التي كشفت عنها مؤخرا في حدث بميونخ. 

السيارة تحتاج إلى 6 ساعات ونصف حتى تتمكن من الوصول إلى الشحنة الكاملة عبر استخدام منفذ طاقة المعتاد في جميع المحطات، واذا قمت باستخدام أحد منافذ الطاقة السريعة التابعة لشركة “BMW”، فإن المدة تنخفض بشكل كبير 3 ساعات و45 دقيقة، وستتوفر السيارة للبيع في أوروبا بداية من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل مقابل 51 ألف دولار تقريبا. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات