استمع إلى المقال

منصة “واتساب” هي منصة التواصل الاجتماعي الوحيدة التابعة لشركة “ميتا” التي مازالت تحتفظ بحريتها بعيدا عن الإعلانات، إذ أصبحت جميع المنصات الأخرى مليئة بالإعلانات في مختلف جوانب وخدمات المنصة، ولكن يبدو أن هذا الوضع لن يستمر. 

ويل كاثكارت المدير المسؤول عن “واتساب” أكد في مقابلة أجراها مؤخرا مع صحيفة برازيلية أن “واتساب” تحصل على الإعلانات في القريب العاجل، ولكن بطريقة مختلفة عن بقية المنصات، إذ أن الإعلانات لن تظهر في صندوق الوارد الخاص بالرسائل في المنصة. 

لكن تظهر هذه الإعلانات في قسم القنوات والحالات الشخصية في المنصة، وذلك لأن هذه الأقسام يمكن استخدامها بشكل تجاري مباشر، كأن تتحول القناة إلى قناة مدفوعة أو الإعلان عن المنتجات في الحالات. 

“ميتا” تفكر في وضع الاعلانات داخل “واتساب” منذ عام 2018، ولكن هذه الخطط توقفت قليلا في عام 2020 دون توضيح أسباب من الشركة، ولكن هذا التوقف تزامن مع الأزمة الأخيرة التي عانت منها المنصة حول أمن وخصوصية المستخدمين وشهدت هجرة جماعية إلى منصات أكثر أمنا، لذلك ربما فضلت الإدارة عدم إزعاج المستخدمين بشكل أكثر. 

كاثكارت لم يحدد موعدا للبدء في تطبيق سياسة الإعلانات داخل “واتساب” أو حتى طريقة استخدامها، واكتفى بالتأكيد أنها تصل قريبا وأماكن ظهورها، ومن غير المعروف أيضا كيف تتعامل المنصة مع قوانين الاتحاد الأوروبي التي تجبر الشركات على وجود نسخة مدفوعة دون إعلانات من المنصة. 

كاتب المقال ينصح بقراءة ...

 مزايا جديدة لمحادثات واتساب

 مزايا جديدة لمحادثات واتساب

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات