استمع إلى المقال

تطبيقات “أندرويد” على وشك الحصول على دعم أفضل لمفتاح المرور المدمج، إذ أعلنت شركة “جوجل” في تدوينة للمطورين في الأسبوع الماضي أن “Credential Manager“، وهي واجهة برمجة تطبيقات جديدة خاصة بنظام “أندرويد” لتخزين بيانات الاعتماد، مثل مجموعات اسم المستخدم وكلمة المرور ومفاتيح المرور، سيتم طرحها للعامة في الأول من شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

واجهة برمجة التطبيقات “Credential Manager”، التي ظلت في معاينة المطورين لعدة أشهر، تضم المصادقة البيومترية لمفاتيح المرور وكلمات المرور التقليدية وتسجيل الدخول بالهوية الموحدة تحت سقف واحد في هواتف “أندرويد”.

هذا التغيير يسمح للتطبيقات بتقديم دعم أفضل للمصادقة في “أندرويد 14”. باستخدام “Credential Manager”، يمكن للتطبيقات أن تقدم للمستخدمين تسجيلات دخول بيومترية سهلة من خلال مفاتيح المرور.

من المفترض أن يعني ذلك تجربة تسجيل دخول خالية من المشاكل نظرا لأن الأشخاص الذين يستخدمون هذه الطريقة لن يضطروا إلى القلق بشأن حفظ معلومات تسجيل الدخول.

كما يمكن لتطبيقات إدارة كلمات المرور التابعين لجهات خارجية، مثل “1Password”، أيضا دمج واجهة برمجة التطبيقات للحصول على تجربة أكثر انسيابية عند التعيين الافتراضي لمثل هذا البديل بدلا من “Google Password Manager”.

بدورها، أوضحت “جوجل” سبب سعيها للحصول على مفاتيح المرور في “أندرويد” خلال مؤتمرها السنوي للمطورين “Google I/O” هذا العام.

في الأسبوع الماضي، كتبت “جوجل” في تدوينة أنها توقف العمل بالعديد من واجهات برمجة تطبيقات المصادقة بحيث لن يضطر المطورون إلا إلى الاتصال بواجه برمجة التطبيقات “Credential Manager” لمصادقة المستخدمين.

من المأمول أن يؤدي ذلك إلى جعل الأمر أبسط بكثير، وبالتالي من المرجح أن يتم استخدامه بواسطة التطبيقات الخارجية، كما فعلت تطبيقات أخرى، مثل “واتساب” و”أوبر”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات