استمع إلى المقال

رغم أن “آيفون 17” ما زال أمامه الكثير حتى يصدر، إلا أن الشائعات عن الهاتف والمزايا الخاصة به بدأت بالظهور منذ الآن، وهذه المرة تتحدث الشائعات عن محاولة “أبل” لتغيير تركيبة الهاتف وطريقة صناعة اللوحة الأم الخاصة به. 

الطريقة الجديدة التي ترغب “أبل” في الاعتماد عليها تدعى “RCC” وهي اختصارا لجملة رقائق النحاس المغلفة بالراتنج، وتعمل هذه الطريقة على توفير المساحة في اللوحة الأم عبر إضافة طبقة من الراتنج التي تعمل كموصل كهربائي بدلا من الاعتماد على المواصلات المعتادة. 

هذه الآلية الجديدة في التصنيع توفر للشركة مساحة داخلية إضافية في الهاتف، وهي مساحة تحتاج “أبل” لتوفيرها بشكل كبير، وذلك إما لأنها ترغب في زيادة حجم غرف التبريد للهروب من أزمات الحرارة مثلما حدث في “آيفون 15 برو ماكس” أو حتى زيادة حجم بطارية الهاتف وربما زيادة حجم الشاشة وإضافة مزايا جديدة. 

التقارير التي تشير إلى استخدام هذه التقنية جاءت من المسرب المعروف “Ming-Chi Kuo” وهو معروف بتسريب المعلومات الموثوقة من داخل مصانع “أبل”، وبحسب ما قاله، فإن الشركة ما زالت تحاول استخدام التقنية وتطويرها بالشكل الكافي، إذ أنها في المرحلة الحالية معرضة للكسر والتحطم بسهولة، ولن تكون قادرة على النجاة من اختبارات السقوط والمتانة التي تتعرض لها هواتف “آيفون”، لذلك سيتم تأجيلها قليلا حتى تنضج التقنية. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات