استمع إلى المقال

شركة “أبل” أعلنت عن فتح باب التسجيل لبرنامجها السنوي للبحث الأمني في الأجهزة (SRD)، الذي يهدف إلى تشجيع الباحثين في مجال الأمن على اختبار وتحسين أمان نظام “iOS”.

سيحصل المشاركون المختارون في البرنامج على أجهزة “آيفون 14 برو” مفتوحة الحماية من الشركة ومصممة خصيصا للبحث الأمني، والتي تسمح لهم بتعطيل أو تكوين إعدادات الأمان في “iOS” وتشغيل أي رمز يرغبون فيه وتثبيت برامج مخصصة.

“أبل” قالت، إن البرنامج يساعد الباحثين على اكتشاف وإصلاح ثغرات أمنية في نظام “iOS”، والتي يمكن أن تؤدي إلى اختراقات أو سرقة بيانات أو ضرر بالمستخدمين، مضيفة أن الباحثين المشاركين في برنامج “SRD” اكتشفوا 130 ثغرة أمنية خطيرة وذات تأثير كبير منذ إطلاق البرنامج في عام 2019، وحصلوا على جوائز مالية تصل إلى 500 ألف دولار.

لكن هذه الأجهزة ليست للمرح حيث تطلب “أبل” من المشاركين في البرنامج أن يحافظوا على الأجهزة في حوزتهم في جميع الأوقات، وألاّ يسمحوا لأي شخص آخر بالوصول إليها، كما يجب على المشاركين الإبلاغ عن أي عيوب تم اكتشافها إلى “أبل” والالتزام بسياسات الخصوصية.

إذا كان أي مستخدم يملك سجل وخبرة في البحث الأمني، سواء على منصة “آيفون” أو غيرها، فقد يكون مؤهلا للانضمام إلى هذا البرنامج، ويمكنه تقديم طلب عبر الإنترنت قبل 31 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وسيتم إخطار المشاركين المختارين في أوائل عام 2024.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات