خدمة يوتيوب ميوزيك المجانية تحصل على ميزة هامة وتفقد أخرى قريبًا

خدمة يوتيوب ميوزيك المجانية تحصل على ميزة هامة وتفقد أخرى قريبًا
أستمع الى المقال

كشفت أحدث التقارير الآن بأن خدمة يوتيوب ميوزيك المجانية (YouTube Music) من شركة جوجل ستحصل على ميزة هامة للغاية تتيح للمستخدمين إمكانية تشغيل الموسيقى في الخلفية. ومع ذلك، لن يصبح بإمكان الحسابات المجانية أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية.

تشغيل الموسيقى في الخلفية على خدمة يوتيوب ميوزيك المجانية

سيحصل مستخدمي خدمة يوتيوب ميوزيك الذين يعتمدون على خدمة بث الموسيقى المجانية على ميزة دعم تشغيل الموسيقى في الخلفية قريبًا وتحديدًا خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر).

وحتى وقتنا هذا، لا يمكن لمستخدمي خدمة يوتيوب ميوزيك المجانية من الاستمرار في الاستماع إلى الموسيقى على هواتفهم الذكية في حالة إذا لم يكن التطبيق مفتوحًا أو عند إيقاف تشغيل الشاشة، وبالتالي هذا يعني أن المستخدمين سيضطرون إما إلى إبقاء شاشتهم تعمل وعدم التبديل إلى تطبيقات أخرى، وإلا سيتوقف بث الموسيقى، لكن بدءًا من شهر تشرين الثاني، ستتوفر ميزة تشغيل الموسيقى في الخلفية، وهي ميزة كانت تقتصر سابقًا على يوتيوب لمشتركي Premium أو على يوتيوب ميوزك لمشتركي Premium فقط.

وكما أضافت شركة جوجل ميزة تشغيل الموسيقى في الخلفية، فقد استبعدت الشركة أيضًا ميزة مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية، حيث لن تعمل مقاطع الفيديو الموسيقية في تطبيق يوتيوب ميوزيك إلا إذا كان لديك اشتراك Premium، وسيتمكن المستخدمون المجانين من الوصول إلى المقاطع الموسيقية على أجهزتهم فقط. ومع ذلك، سيظل المستخدمون في المستوى المجاني قادرين على مشاهدة مقاطع الفيديو الموسيقية على تطبيق يوتيوب العادي.

أهم مميزات خدمة يوتيوب ميوزيك المجانية بعد التغييرات القادمة

  • تشغيل الموسيفي في الخلفية
  • إمكانية البحث عن الأغاني وقوائم التشغيل
  • تشغيل المزيج المخصص بشكل عشوائي
  • الحصول على محتوى منوع لأنشطة مثل التمارين، والتنقل، وأكثر من ذلك

أهم مميزات خدمة يوتيوب ميوزيك المدفوعة بعد التغييرات القادمة

  • مشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب ميوزيك
  • إزالة الإعلانات
  • الاستماع إلى الموسيقى عند الطلب وعدم التبديل العشوائي
  • التخطي غير المحدود الذي جعل يوتيوب ميوزيك أكثر انسجامًا مع حسابات سبوتيفاي (spotify )المجانية، والتي تمنع الأجهزة المحمولة من اختيار أغانٍ معينة (يمكنك فقط تبديل الألبومات أو قوائم التشغيل عشوائيًا)، والحد من عدد المرات التي يمكنك فيها الضغط على تخطي

سيتم طرح التغييرات الجديدة في 3 تشرين الثاني، وهو نفس اليوم الذي يحصل فيه مشتركي الإصدار المجاني على ميزة تشغيل الموسيقي في الخلفية. وتبلغ تكلفة تطبيق يوتيوب ميوزيك لمشتركي Premium حوالي 9.99 دولارًا شهريًا في الولايات المتحدة، ومتوفرة كجزء من اشتراك يوتيوب لمشتركي Premium الرئيسي، والذي يكلف 11.99 دولارًا شهريًا.

يذكر أن يوتيوب ميوزيك بمثابة خدمة بث موسيقى تم تطويرها من قبل يوتيوب في 12 تشرين الثاني عام 2015. يوفر واجهة مخصصة للخدمة الخاصة ببث الموسيقى، مما يسمح للمستخدمين بتصفح الأغاني ومقاطع الفيديو الموسيقية على يوتيوب بناءً على الأنواع وقوائم التشغيل والتوصيات، متوفر لكل من منصتى iOS وأندرويد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.