يوتيوب تبدأ بإتاحة خاصية الاستماع في الخلفية مجانًا للمستخدمين

يوتيوب تبدأ بإتاحة خاصية الاستماع في الخلفية مجانًا للمستخدمين
Shutterstock.com/Postmodern Studio

أعلن موقع يوتيوب عبر مدونته الرسمية أن تطبيق YouTube Music سيتيح أخيرًا خاصية الاستماع في الخلفية دون الحاجة لبقاء التطبيق مفتوحًا على أجهزة أندرويد و iOS بشكلٍ مجاني اعتبارًا من 3 نوفمبر/تشرين الثاني. إلا أن هذه الميزة ستكون متاحةً حصراً في كندا مبدئيًا، على أن تتوسع لاحقًا إن لاقت النجاح المطلوب.

ويُذكر أن هذه الميزة ما زالت مقتصرةً على مشتركي Premium في تطبيقي YouTube Music و YouTube في مختلف المناطق حول العالم، رغم أنها مطلبٌ شائعٌ من قبل المستخدمين منذ سنواتٍ عدة.

ويُذكر أن إتاحة هذه الميزة بشكلٍ مجاني لن يؤدي هذا إلى إزالة الإعلانات من الخدمة. مما يجعل التجربة مماثلةً لتجربة تطبيق Spotify، حيث يتم منحك 30 دقيقة من الاستماع المتواصل قبل تشغيل الإعلان. كما سيحتوي التحديث على تجربة التشغيل الجديدة التي تقوم تلقائيًا بترتيب الألبومات والأغاني وقوائم التشغيل بشكلٍ عشوائي.

ولم توضح يوتيوب تمامًا ما إذا كانت المناطق الأخرى ستحصل على وصولٍ مجاني مماثل إلى ميزة الاستماع في الخلفية باستخدام تطبيق YouTube Music، أو متى ستحصل عليه. إلا انه من المرجح أن تمثل كندا منطقة اختبارٍ قبل طرح الميزة على نطاق أوسع. حيث سيكون المسؤولون عن يوتيوب قادرين على تحديد كيفية تأثير هذا التغيير على استخدام التطبيق بشكلٍ أفضل وإجراء التعديلات اللازمة قبل التوسع. وما يدعم تلك الفكرة، يشير الإعلان المنشور على المدونة إلى وجود “معلوماتٍ إضافية وخطط توسع قريبًا”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.