أفاد موقع wabetainfo عبر تغريه له على منصة تويتر أنّ تطبيق المراسلة (واتساب) يطوّر ميزة جديدة لإيقاف الرسائل الصوتية مؤقتًا والاستمرار في تسجليها مرة أخرى في وقتٍ لاحق، وتقوم هذه الميزة على تحسين وتسهيل التعامل مع الرسائل الصوتية ضمن التطبيق.

يعمل تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك في الآونة الأخيرة على تحسين الميزات المتعلّقة بالصوت ضمن التطبيق. فمنذ بضعة أيام تمّ رصد واتساب وهو يختبر ميزة تسمح للمستخدمين بالاستماع إلى التسجيلات الصوتية المُرسلة إليهم أثناء تصفح الواتساب، وبواسطة هذه الميزة يمكن للمستخدمين الاستماع إلى التسجيلات الصوتية الطويلة أثناء الرد على الدردشات المهمّة الأخرى.

ويطوّر تطبيق واتساب الآن ميزة جديدة بحيث تمكّن المستخدمين من إيقاف التسجيل الصوتي مؤقتًا واستئنافه مرة أخرى، فحاليًا يسمح واتساب للمستخدمين بتسجيل الرسائل الصوتية بالطريقة العادية، أي لا يمكن للمستخدمين التوقّف والتسجيل مرة أخرى من حيث تمّ إيقاف التسجيل. وفي حال تمّت مقاطعة الرسالة الصوتية بسبب ضوضاء غير مرغوب فيها مثلًا، فسيتوجب إيقاف التسجيل الصوتي وإعادة التسجيل مرة أخرى من البداية.

وفقًا للتقرير الصادر عن WABetaInfo، بمجرد إجراء التحديث، فسيتمكن المستخدمون من إيقاف التسجيلات الصوتية مؤقتًا ومتابعة التسجيل بسهولة، وسيظهر في الشاشة زر تسجيل وإيقاف في الجزء السفلي من واجهة دردشة واتساب، جنبًا إلى جنب مع زر الحذف والإرسال المعتاد.

وأشار المصدر إلى أنّ هذه الميزة ستتوفر قريبًا لمستخدمي الإصدارات التجريبية لكلا النظامين اندرويد وIOS.

وكان تطبيق واتساب قد أعلن في وقتٍ سابقٍ عن طرح ميزة تشفير النسخة الاحتياطية الخاصة بالمستخدم باستخدام التشفير من طرف إلى طرف. وعند تمكين التشفير من طرف إلى طرف، سيتمكن المستخدم من تأمين النسخة الاحتياطية على iCloud من الوصول غير المصرّح به. وقد تمّ رصد هذه الميزة على تطبيق واتساب التجريبي لنسخة اندرويد وIOS أيضًا. وتشير المعلومات إلى أنّه عندما تكون النسخة الاحتياطية للدردشة مشفّرة من طرفٍ إلى طرف، فلا يمكن حتى لواتساب ولا فيسبوك ولا آبل من قراءة المحتوى لأنّه مشفّر باستخدام كلمة مرور أو مفتاح تشفير مكون من 64 رقمًا.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.