أستمع الى المقال

سلّط تطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا الضّوء من خلال سلسلة من التّغريدات عبر منصّة تويتر على ثلاث ميّزات أضافها مؤخّرًا لتحسين تجربة الدردشة للمُستخدمين، وتتضمّن هذه الميّزات: مُحرّر صور لإصدار واتساب لسطح المكتب، واقتراحات المُلصقات، وتحسين معاينة الرّوابط.

الميّزات الجديدة لتطبيق واتساب:

  • مُحرّر صور لإصدار سطح المكتب:

هذه الميّزة الجديدة خاصة بإصدار واتساب لسطح المكتب، فقد مُنح الآن التطبيق مُحرّر صور أساسي، والذي يتيح إضافة نص أو رموز أو مُلصقات بالإضافة إلى رسم الصّور واقتصاصها وتدويرها قبل إرسالها، ودون الحاجة إلى تطبيقات خارجية.

  • اقتراحات للمُلصقات:

من خلال هذه الميّزة يُقدّم واتساب مُلصقات مُقترحة للمُستخدمين، فمثلًا عندما نكتب أيّة كلمة رئيسيّة في نافذة المُحادثة على سبيل المثال “سعيد” سيظهر اقتراح من قبل واتساب بملصق لوجه سعيد، وفي حال قمنا بالضّغط على المُلصق المُقترح ستفتح قائمة الاقتراحات من واتساب بالمزيد من المُلصقات في نفس السياق.

  • تحسين معاينة الرّوابط:

عن طريق هذه الميّزة يمكن مُشاهدة معاينة سريعة للرّابط قبل النقر عليه، وكلّ ذلك دون مغادرة التّطبيق، ويؤكّد واتساب أنّ مع هذه الميّزة سيتمكّن المُستخدم من مشاهدة المزيد من المعلومات لروابط الأخبار ومقاطع الفيديو والتغريدات قبل فتحها أكثر من أيّ وقتٍ مضى.

وعلى الرّغم من بساطة هذه الميّزات، إلاّ أنّها تُعتبر تحسينات مفيدة، وتمنح المُستخدمين تجربًة أفضل أثناء استخدام تطبيق واتساب.

ووفقًا لتطبيق واتساب فإنّ كلّ هذه الميّزات مُتاحة الآن على التطبيق، وفي حال عدم ظهورها لديك فتأكّد من تحديث التّطبيق إلى أحدث إصدار من خلال التوجّه إلى متجر التطبيقات لديك.

والجدير بالذّكر أنّ تطبيق واتساب قام في الآونة الأخيرة بإضافة الكثير من الميّزات الجديدة أو التحسينات على ميزات سابقة في التطبيق ومنها:

  • تحسين مُشغّل الصّوت: تسمح لك هذه الميّزة بمغادرة الدّردشة وأنت ماتزال تسمع الرّسائل الصّوتية، وسيتمّ تثبيتها في الجزء العلوي من التّطبيق.
  • الرّسائل المُختفية: يمكن للمُستخدمين من خلال هذه الميّزة تعيين مدة زمنية مُحدّدة للرّسائل لتختفي لدى كلا الطرفين، ممّا سيوفّر المزيد من المساحة على الهاتف مع مرور الوقت.
  • نقل سجل الدّردشة: تمّ توسيع هذه الميّزة لتشمل أجهزة بيكسل الجديدة والأجهزة الأخرى الّتي تعمل بنظام أندرويد 12، والّتي كانت في السّابق مُقتصرًة على أجهزة سامسونج فقط الّتي تعمل بنظام أندرويد10.
  • إيقاف تسجيل الرّسائل الصّوتية مؤقتًا: تقدّم هذه الميّزة إمكانية إيقاف الرّسائل الصّوتية مؤقتًا والاستمرار في تسجيلها مرًة أخرى في وقتٍ لاحقٍ، وتقوم هذه الميّزة أيضًا على تحسين وتسهيل التعامل مع الرّسائل الصّوتية ضمن التّطبيق.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.