واتساب سيجعل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء أكثر خصوصية بإضافة العديد من التحسينات

واتساب سيجعل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء أكثر خصوصية بإضافة العديد من التحسينات
مصدر الصورة pexels
أستمع الى المقال

كشف أحدث تقرير الآن بأن تطبيق واتساب سيجلب المزيد من الخيارات على ميزة “الرسائل ذاتية الاختفاء” بهدف جعل الدردشات أكثر خصوصية، حيث أن هذه الخيارات القادمة ستمكن المستخدمين من إمكانية تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء لجميع محادثاتهم مرة واحدة.

أيضًا، سيكون هناك أكثر من خيار لطول مدة الرسائل ذاتية الاختفاء، ويمكن للمستخدمين الاختيار من بينها. على الجانب الآخر، كان الأمر سابقًا يقتصر فقط على سبعة أيام – لكن الآن يمكن الاختيار بين 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا، وبناءً على اختيارك سيتم تدمير المحادثات في حسابك داخل واتساب.

 وقال القائمون على تطبيق واتساب سابقًا أن الهدف من هذه الخيارات الجديدة على ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء هو جعل جميع الرسائل تحذف نفسها بشكل افتراضي بهدف حماية خصوصية المستخدمين وضمان عدم التجسس على المحادثات الخاصة بهم من أي شخص آخر.

 ومع تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء أو مؤقت الرسائل التلقائي، وقتها ستختفي جميع الرسائل في الدردشات الجديدة بناءً على المدة المحددة، ولكن لن يؤثر هذا في دردشتك الحالية. مع العلم، يمكن أيضًا تشغيله لأي مجموعات تم إنشاؤها.

هل يعلم الطرف الآخر بتشغيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب؟

واتساب

الإجابة نعم، إذا قام أي طرف بتشغيل هذه الميزة فستظهر رسالة تشير إلى تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء، ويمكن لأي طرف إيقاف الميزة في أي وقت.

كيفية الوصول إلى ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب؟

واتساب

فقط، ما عليك سوى التوجه إلى “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “الحساب”، وبعد ذلك قم بالنقر على “الخصوصية”، ومرر قليلًا وانقر على “مؤقت الرسائل التلقائي”، وهنا ستلاحظ ظهور ثلاث خيارات تتمثل في 24 ساعة و 7 أيام و 90 يومًا خصوصًا إذا كنت مشترك في الإصدار التجريبي للتطبيق.

ومن المؤكد وصول هذه الخيارات للمستخدمين على نطاق واسع في الإصدار الثابت من تطبيق واتساب قريبًا. ومن وجهة نظري، أرى بأن من الأفضل تفعيل ميزة ذاتية الاختفاء داخل واتساب لبعض الدردشات فقط وليس لجميع الدردشات مرة واحدة.

قد يهمك أيضًا: أين تصنع هواتف سامسونج، وهل يختلف معيار جودة تصنيع الهواتف من بلد لآخر؟

يذكر بأن واتساب تختبر تحسينات جديدة على ميزة التفاعلات مع الرسائل، وستتوفر هذه الميزة في الدردشات الفردية والدردشات الجماعية، وسيكون بإمكان الجميع رؤية من تفاعل مع الرسالة بمجرد عرض النافذة الخاصة بالتفاعلات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.