سامسونج تَكشف عن الأرقام القياسية لإيرادات عام 2021

سامسونج تَكشف عن الأرقام القياسية لإيرادات عام 2021
مصدر الصورة: koreaittimes.com
أستمع الى المقال

كعادةِ كل الشركات العملاقة نهاية كل عام، قامت شركة سامسونج الكورية الرائدة بالكشف عن نتائج الربع الأخير (الرابع) والنتائج النهائية الكلية للعام الماضي 2021، والذي شهد تحقيق أرقام قياسية مذهلة للغاية على المستويَيْن الرّبعي والسّنوي.

حيث أشارتْ الأرقام إلى أن إيرادات الشركة قد بلغت في الرّبع الرّابع فقط من عام 2021 ما يقارب 63.7 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 76.57 تريليون ون كوري جنوبي)، وهو رقم قياسي غير مسبوق بالفعل، حيث إنه أعلى رقم تصل إليه الشركة خلال ربعٍ واحد في مسيرتها على الإطلاق، كما ساهمت هذه الإيرادات المسجّلة بتحقيق دخل تشغيلي بلغ نحو 11.5 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 13.87 تريليون ون كوري جنوبي).

وبالحديث عن الدّخل الذي تَحقّق خلال الربع الماضي، فإنّه على الرّغم من قيمة الدّخل الكبيرة جدًا، إلّا أنّه كان أقلّ من الدخل للربع السابق له (الربع الثالث)، وذلك بطبيعة الحال سببه مقدار النثريات والإضافات التي قدّمتها شركة سامسونج لـ موظفيها في فترة عطلات نهاية العام.

وقد أعلنت الشركة الكورية -على مستوى عام 2021 بشكل إجمالي- عن تحقيق إيرادات هائلة بقيمة 232.5 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 279.6 تريليون ون كوري جنوبي)، ودخل تشغيلي بواقع 42.9 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 51.63 تريليون ون كوري جنوبي)، ما يعني أنه كان عامًا باهرَ النجاح وسنة تاريخية بما تحمله الكلمة من معنى فيما يخصّ الإيرادات السنوية القياسية لسامسونج.

ويجدر الذكر هنا، أن الشركة كانت قد شهِدت -خلال الرّبع الرابع من العام 2021- تراجعًا ملحوظًا في مبيعات قسم رقاقات الذاكرة، القسم الذي يُعتبر أكثر أقسام الشركة درّاً للأموال والأرباح، وذلك على النقيض تمامًا مع قسم الهواتف والأجهزة الاستهلاكية (من سماعات وساعات ذكية وما إلى ذلك) بعد أنْ تمّ دمجها معًا.

حيث إن الأرقام تؤكد إلى أن الشركة حقّقت في هذا القسم (الخاص بالهواتف والأجهزة) مبيعات بقيمة 24 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 28.95 تريليون ون كوري جنوبي) ودخل تشغيلي وصل إلى حواليْ 2.2 مليار دولار أمريكي (أيْ ما يعادل 2.66 تريليون ون كوري جنوبي).

قد يهمك أيضًا: سامسونج SSD .. مقارنة بين EVO و QVO و PRO

أرقامُ سامسونج خلال الرّبع الرّابع وعام 2021:

  • إيرادات ربعية مقدّرة بنحو 63.7 مليار دولار أمريكي (حواليْ 76.57 تريليون ون كوري جنوبي).
  • دخل تشغيلي في الرّبع الرّابع للعام 2021 وصل إلى ما قيمته 11.5 مليار دولار امريكي (أيْ ما يعادل 13.87 تريليون ون كوري جنوبي).
  • إيرادات سنوية بقيمة 232.5 مليار دولار أمريكي (أيْ ما يقارب 279.6 تريليون ون كوري جنوبي) خلال 2021.
  • دخل تشغيلي بواقع 42.9 مليار دولار أمريكي (أيْ حواليْ 51.63 تريليون ون كوري جنوبي) خلال 2021.
  • إيرادات قسم رقاقات الذاكرة 21.6 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 26.01 تريليون ون كوري جنوبي) في الرّطبع الرابع.
  • أرباح قسم رقاقات الذاكرة 7.35 مليار دولار أمريكي (ما يساوي 8.84 تريليون ون كوري جنوبي) في الربع الرابع.
  • مبيعات قسم الهواتف والأجهزة الاستهلاكية حقّقت مبلغ 24 مليار دولار أمريكي (حواليْ 28.95 تريليون ون كوري جنوبي) في الربع الرابع.
  • الدخل التشغيلي لقسم الهواتف والأجهزة الاستهلاكية وصل إلى 2.2 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 2.66 تريليون ون كوري جنوبي).

وختامًا، فإن العملاق الكوري “سامسونج” في المستقبل خلال هذا العام الجاري 2022، تتوقّع نموًا كبيرًا تشهده إيرادات الشركة خاصة على مستوى قسم رقاقات الذاكرة بشكل كبير، وذلك بسبب زيادة الطلب المرتفع عليها، كما أن الشركة تتوقّع كذلك نموًا مرتقبًا في قسم الشاشات، تزامنًا مع نيّتها إطلاق العديد من الهواتف وكذلك الطلب المرتفع من الشركات الأخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.