أستمع الى المقال

تعتبر واجهة (One UI) بشكل عام من أهم المميزات التي تتمتع بها هواتف الشركة الكورية سامسونج، حيث أنها مليئة بالتجارب التي تمكِّنك من إنجاز كل ما تريد دون أي مجهود للاستمتاع باستخدام هاتفك المحمول بسلاسة كل يوم. وعلى هذا النحو، يأتي إصدار واجهة سامسونج One UI 4 بالعديد من التحسينات والخصائص الجديدة الأكثر من رائعة.

وتعتمد واجهة سامسونج One UI 4 الجديدة على نظام التشغيل أندرويد 12. وفيما يلي نظرة على جميع الميزات الجديدة الرئيسية في One UI 4 على هواتف سامسونج جالكسي.

مميزات واجهة سامسونج One UI 4

نظام رسوم متحركة وتصميم ديناميكي محدث

قامت شركة سامسونج بتحديث نظام الرسوم المتحركة والتصميم الديناميكي بحيث يصبح الآن أكثر جودة وتماسكًا بالإضافة إلى أنه يساعد مستخدمي هواتف سامسونج في الاستفادة بشكل أفضل من شاشات هواتفهم ذات المعدل العالي، مما يؤدي في النهاية إلى تقديم تجربة أكثر سلاسة.

مصدر الصورة موقع news.samsung.com

وجلبت سامسونج أيضًا الكثير من التحسينات على التصميم بحيث يتماشى مع لغة التصميم المعروفة باسم (Material You) من شركة جوجل وهو ما يعني أن عناصر واجهة مستخدم النظام وتطبيقات سامسونج ستستخدم لوحة ألوان بناءً على خلفية هاتفك. بجانب هذا، سيكون بإمكانك أيضًا الاختيار من بين أربعة أنظمة ألوان تلقائية أخرى.

تحسينات على عناصر واجهة المستخدم

مصدر الصورة موقع news.samsung.com

عملت سامسونج على إعادة تصميم عناصر واجهة المستخدم الخاصة بها بما يتماشى مع تحديث أندرويد 12 الجديد، والذي يتميز بمظهر مصقول لامع وناعم مع زوايا دائرية. كما تم توسيع دعم الوضع المظلم أو الداكن ليشمل أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية ودرج التطبيقات.

إعادة تصميم لوحة الإعدادات السريعة (لوحة الإشعارات)

تمت إعادة تصميم لوحة الإعدادات السريعة أو لوحة الإشعارات كما تعرف مرة أخرى في واجهة سامسونج One UI 4 لتصبح الرموز الآن أكثر إحكامًا، مع جعل شريط تمرير السطوع أكثر سمكًا للتحكم بسهولة، وتم تغيير نمط تجميع الإشعارات أيضًا في One UI 4، ليبدو الآن أصغر قليلًا بعض الشيء.

تحسين تطبيقات النظام

جاءت واجهة سامسونج One UI 4 بتحسينات على تطبيقات النظام، حيث تمت ترقية بعض تطبيقات النظام وتحسينها. فمثلًا، تلقى تطبيق الطقس (Weather) تحديثًا كاملاً مع الرسوم المتحركة الجديدة. كما تم تحسين تطبيق لوحة مفاتيح سامسونج ليتيح للمستخدمين الآن إمكانية إضافة رموز تعبيرية و GIF وملصقات مباشرةً بنقرة واحدة فقط مع إمكانية أيضًا إنشاء رموز تعبيرية مخصصة عن طريق مزج اثنين من الرموز التعبيرية المختلفة وتحريكها، ويتم تشغيل مدقق القواعد النحوي المدمج لمنع أخطاء الكتابة الخاصة بك.

تخصيص قائمة المشاركة

حصلت قائمة المشاركة في تحديث واجهة سامسونج One UI 4 على ترقية جديدة جاءت ببعض التحسينات التي تتيح لك إمكانية تخصيص الترتيب الذي يتم عرض العناصر به إلى جانب إضافة تطبيقات أو جهات اتصال إلى شريط المفضلة في قائمة المشاركة بحيث يمكنك مشاركة البيانات معهم بشكل سريع للغاية بدون عناء.

تحسينات هامة للغاية على الخصوصية

مصدر الصورة موقع news.samsung.com

تعد تحسينات الخصوصية من أهم الميزات التي جاءت بها واجهة سامسونج One UI 4، وقد عملت سامسونج على دمج جميع ميزات خصوصية أندرويد 12 الجديدة في One UI 4. والآن عندما تفتح تطبيقًا لأول مرة، وقتها سيُطلب منك السماح بالإشعارات منه. ما لم تفعل ذلك، لن يتمكن التطبيق هذا من إرسال إشعارات إليك، ونفس الأمر ينطبق جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك.

كما وسيكون بإمكانك مشاركة موقعك التقريبي مع التطبيقات. عندما يطلب أحد التطبيقات موقعك، سيكون لديك خيار مشاركة موقعك الدقيق أو التقريبي معه بناءً على رغبتك أنت شخصيًا.

كما تتوفر مربعات في لوحة الإعدادات السريعة تتيح لك تعطيل الوصول إلى الكاميرا والميكروفون تمامًا بنقرة واحدة فقط. وسيظهر أيضًا مؤشر أخضر على شريط الحالة عندما يصل أحد التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون، وستحصل على تنبيه عندما يصل أحد التطبيقات إلى محتوى الحافظة على هاتفك.

البطارية و العناية بالجهاز

حصلت قائمة البطارية و العناية بالجهاز (Battery and Device Care) على إصلاح كامل في واجهة One UI 4 لتبدو أفضل بكثير مما عليه في الإصدارات القديمة في واجهة سامسونج، ومن بين الإصلاحات التي حصلت عليها هذه القائمة هي إضافة زر التحسين الآن في الجزء العلوي والذي يعرض لك حالة التحسين الحالية لهاتفك، وبالأسفل يمكنك العثور على خيارات للانتقال إلى قوائم البطارية أو التخزين أو الذاكرة بالإضافة إلى إمكانية معرفة ما إذا كان هاتفك يعمل بشكل صحيح أم لا عبر هذه القائمة.

تحسينات تطبيق الكاميرا

حصل تطبيق الكاميرا في هواتف سامسونج التي تعمل بواجهة One UI 4 على الكثير من التحسينات الجديدة الأكثر من رائعة أبرزها بدء تسجيل مقطع فيديو بسلاسة من وضع الصور في تطبيق الكاميرا ببساطة عن طريق سحب زر الغالق إلى الأعلى وقفله هناك.

قد يهمك أيضًا: أين تصنع هواتف سامسونج، وهل يختلف معيار جودة تصنيع الهواتف من بلد لآخر؟

كلمة أخيرة:

تركز واجهة سامسونج One UI 4 بشكل أكبر على تحسينات الخصوصية التي ستساعدك في الحفاظ على بياناتك آمنة ومحمية من التطبيقات المشبوهة، وبالطبع هو أمر أكثر من رائع. عمومًا، سيكون لنا من خلال مقالات قادمة حديث شامل بالتفصيل فور حصول هاتف سامسونج الخاص بي على هذا التحديث .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.