كوالكوم تعلن رسميًا عن موعد حدثها للإعلان عن معالج سناب دراجون 898

كوالكوم تعلن رسميًا عن موعد حدثها للإعلان عن معالج سناب دراجون 898
أستمع الى المقال

كشفت صانعة الرقائق كوالكوم على موقعها الرسمي عن مواعيد انعقاد قمة التكنولوجيا لعام 2021 (Snapdragon Technology Summit 2021) والذي سيعقد تحديدًا في الفترة من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري إلى 2 كانون الأول/ ديسمبر. ومن المرجح أن تعلن الشركة عن معالجها المنتظر المعروف باسم كوالكوم سناب دراجون 898 (Qualcomm Snapdragon 898) في اليوم الأول لهذا الحدث الذي سيقوم فريق إكسفار بتغطيته.

مواصفات معالج كوالكوم سناب دراجون 898

اكتفى الموقع الرسمي لشركة كوالكوم بالإعلان عن موعد القمة وأشار أن المزيد من المعلومات ستتوفر قريباً. ومع ذلك، هناك توقعات بشكل كبير بشأن إزاحة الستار عن المعالج الرائد من الجيل التالي خلال هذا الحدث، والذي سيعرف مبدئيًا باسم كوالكوم سناب دراجون 898.

وأما عن مواصفات هذا المعالج حسب التسريبات والشائعات الأخيرة، فإن رقم طراز المعالج هو SM8450 وسيستخدم أحدث تصميمات، وستكون النواة الرئيسية على الأرجح Cortex X2 بسرعة 3.00 جيجاهرتز بالإضافة إلى ثلاث نوى متوسطة ربما قد تعتمد على Cortex-A710 بسرعة 2.5 جيجاهرتز، وأربع أنوية Cortex-A510 بسرعة 1.79 جيجا هرتز.

وأكدت الشائعات أيضًا أن معالج كوالكوم سناب دراجون 898 سيتميز بوحدة معالجة رسوميات من نوع Adreno 730، وسيأتي مع دقة تصنيع 4 نانومتر من الشركة الكورية سامسونج. وبالتالي، هذا سيزيد بالتأكيد من الإنتاج الضخم التردد مع تحسين الأداء، ولكن في الوقت ذاته يزيد من استهلاك الطاقة.

ويبدو أن المعالج قد سجل 1200 في الاختبار أحادي النواة و 3900 في الاختبار متعدد النواة، ومن المحتمل أن تقوم كوالكوم بتحسين المعالج بشكل أكبر. وللمقارنة، تمكن هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 3 الذي يعمل بواسطة معالج كوالكوم سناب دراجون 888 الرائد من تسجيل 1113 و 3538 نقطة في نفس الاختبار.

ما هي أول الشركات التي ستستخدم معالج كوالكوم سناب دراجون 898 في هواتفها؟

حتى اليوم، يمكن أن تكون شركة سامسونج وموتورولا و شاومي و فيفو وأوبو من أوائل الشركات التي تتاح لها الفرصة لتكون أول من يطلق هواتفها مع هذا المعالج الجديد من كوالكوم، وقد يكون هاتف Xiaomi 12 المنتظر هو أول هاتف ذكي يعمل بواسطة معالج سناب دراجون 898.

يذكر أن شركة جوجل قد أعلنت مؤخرًا عن معالجها Tensor الخاص بها بدقة تصنيع 5 نانومتر والنواتين الأقوى من نوع Cortex X1 بتردد 2.8 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات Mali-G78 MP20، ويحتوي Tensor أيضًا على شريحة أمان مدمجة تعرف باسم (Titan M2)، والتي تحمي صورك ونصوصك وبياناتك الحساسة من الهجمات الخارجية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.