أستمع الى المقال

كشف حساب Ice Universe الشهير الذي يُعرف بتتبّعه لأخبار الأجهزة الذكية وتسريباتها على تويتر عن أن الشركة الكورية سامسونج ستكشف عن معالج Exynos 1280 منخفضة التكلفة بدقة تصنيع 5 نانومتر الأسبوع المقبل وتحديدًا يوم 10 من الشهر الحالي.

https://twitter.com/UniverseIce/status/1455762103193817096

وأشار Ice Universe أيضًا أن مواصفات معالج Exynos 1280 القادم ستكون أقل من معالج Exynos 1080، ويعتبر معالج Exynos 1080 هو الإصدار الأول من المعالجات المميزة من شركة سامسونج بدقة تصنيع 5 نانومتر والتي جاءت في الفئة المتوسطة، ومن ثم قدمت الشركة معالج Exynos 1280 من الفئة المميزة من المعالجات.

مواصفات معالج Exynos 1080

يتضمن معالج Exynos 1080 من سامسونج 4 أنوية Cortex-A78، و4 أنوية A55s وأيضاً كرت شاشة Mali G78 MP10. وأما عن مواصفات Exynos 1280، فلن تكشف التسريبات عن أي تفاصيل متعلقة بمواصفات هذا المعالج المنتظر.

مصدر الصورة :gsmarena.com

سامسونج تخطط لإطلاق المزيد من هواتف Galaxy 2022 بمعالجات Exynos

أشارت العديد من التقارير سابقًا أن شركة سامسونج تخطط لإطلاق المزيد من هواتف Galaxy بشرائح Exynos الخاصة بها بدءًا من العام المقبل 2022 حيث تهدف الشركة إلى زيادة عدد هواتف Galaxy التي ستتميز بمعالجات Exynos الخاصة بها وزيادة معدل اعتماد شرائح Exynos بين هواتف Galaxy من 20٪ إلى 50-60٪.

ويبدو أن هذا الانتقال سيشمل هواتفها الرائدة القادمة مثل سلسلة سامسونج جالكسي اس 22 المنتظرة جنبًا إلى جنب مع الهواتف المتوسطة وحتى على مستوى الهواتف من الفئة الاقتصادية بهدف مضاعفة شحنات رقائق Exynos الخاصة بها العام المقبل.

وتسعى سامسونج لجلب شرائحها المملوكة لها إلى المزيد من هواتف Galaxy بعد معالجة العديد من المشاكل الرئيسية مع رقائق Exynos القادمة. وكانت إحدى المشكلات الرئيسية التي واجهتها شرائح Exynos هي السخونة الناجم عن تقنية الجيل الخامس 5G.

وأيضًا، قد يكون لنقص الرقائق دورًا كبيرًا في دفع الشركة الكورية إلى إطلاق المزيد من هواتف Galaxy بمعالجات Exynos الخاصة بها، نظرًا لأن العالم يعاني من نقص عالمي في الشرائح، فمن المنطقي أن تلتزم الشركة بشرائحها الخاصة.

اقرأ أيضًا: Galaxy A52 4G كل أسرار الهاتف بعد تجربة لأسبوع كامل

يذكر أن سامسونج خامس أفضل علامة تجارية في تصنيف إنتربراند لعدة أسباب كان من أبرزها تحول سامسونج إلى نظام إدارة يركز على العملاء، وتم تسليط الضوء عليه من خلال إنشاء فريق تجربة عملاء جديد (تجربة العملاء) مكرس فقط لإعطاء الأولوية لتجربة العملاء وقيمهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.