متصفح فايرفوكس للأندرويد يحصل على ميزة مفيدة متعلقة بكلمة المرور

متصفح فايرفوكس للأندرويد يحصل على ميزة مفيدة متعلقة بكلمة المرور

يضيف آخر تحديث لمتصفح فايرفوكس ميزة مفيدة للغاية نحتاج إليها جميعًا في أغلب الأحيان وهي دعم الملء التلقائي لكلمة المرور، ويتم طرح هذه الميزة تحديدًا في إصدار رقم 93 لهواتف أندرويد، وستمنحك وصولاً سريعًا إلى كلمات المرور المحفوظة في المتصفح.

 

لماذا تعد ميزة الملء التلقائي لكلمة المرور مفيدة؟

 

باختصار شديد، نتعرض جميعًا إلى مشكلة نسيان كلمات المرور المعقدة لحسابات مختلفة متعددة، وفي هذه الأثناء سنضطر إلى إعادة تعيين كلمات مرور، وربما قد يفكر البعض في إعادة تعيين كلمات مرور بسيطة وسهلة التخمين، أو الأسوأ من ذلك، استخدام نفس كلمة المرور للعديد من المواقع والخدمات.

 

لكن مع ميزة الملء التلقائي لكلمة المرور في فايرفوكس سيكون الأمر مختلف تمامًا بفضل مدير كلمات مرور المدمج لتخزين جميع كلمات المرور الخاصة بك وتأمينها.

 

كيف تعمل ميزة الملء التلقائي لكلمة المرور في فايرفوكس على الأندرويد؟

 

على الرغم من أن هذه الميزة ليست شيئًا جديدًا وهي بالفعل متوفرة في العديد من متصفحات الإنترنت، إلا أن متصفح فايرفوكس يقدم هذه الميزة بتحسينات جديد تتيح التعبئة التلقائية لكلمات المرور في تطبيقات الجهات الخارجية الأخرى أيضًا وليس فقط مواقع الإنترنت.

 

بينما في بعض متصفحات الإنترنت الأخرى، ستكون مقيد بحفظ واستخدام كلمات المرور المحفوظة داخل المتصفح نفسه. والآن، يقوم متصفح فايرفوكس على أندرويد بإزالة هذه القيود من خلال آخر تحديث له، مما يعني أنه يمكن أن يكون بمثابة مدير كلمات المرور على مستوى النظام وليس فقط مواقع الإنترنت التي يتم تصفحها من خلال المتصفح نفسه.

 

وعندما يُطلب منك إدخال كلمة مرور، ستظهر لك قائمة منسدلة حيث يمكنك اختيار فايرفوكس كخيار، وبعد ذلك سيتم ملء كلمة المرور المحفوظة لهذه الخدمة تلقائيًا.

 

وهناك إعداد جديد للملء التلقائي في التطبيقات الأخرى ستحتاج إلى تمكينه من الإعدادات، ثم عمليات تسجيل الدخول وكلمات المرور للوصول إلى هذه الميزة.

 

تحديث فايرفوكس 93 الجديد يجلب 6 ميزات وتحسينات هامة

وعندما تنشئ حسابًا على أي موقع ويب عبر هاتفك الذكي، سيمنحك فايرفوكس خيار تخزين كلمة المرور لهذا الحساب على جهازك، ويمكنك بعد ذلك إدخال كلمة المرور المحفوظة هذه عندما تريد تسجيل الدخول في المرة القادمة، وبالتالي هو أمر مثير للغاية لأنه يتيح لك استخدام كلمات المرور المخزنة لتسجيل الدخول إلى التطبيقات المقابلة دون الحاجة إلى تطبيق مخصص لمدير كلمات المرور.

 

على سبيل المثال، إذا قمت بتخزين كلمة مرور حساب فيسبوك الخاص بك على المتصفح، فستحصل على خيار لملء كلمة المرور المحفوظة تلقائيًا عند محاولة تسجيل الدخول عبر تطبيق فيسبوك على هاتفك.

 

وكما ذكرنا بالأعلى، ستتم حماية كلمات المرور الخاصة بك بواسطة قفل الشاشة لهاتفك سواء كان كلمة مرور أو نمط أو بصمة. عمومًا، يمكنك التوجه إلى متجر جوجل بلاي الآن من خلال هذا الرابط “play.google.com” والتحديث إلى آخر إصدار للحصول على هذه الميزة.

 

يذكر أن متصفح فايرفوكس نسخ سطح المكتب قد حصلت على تحديث مؤخرًا يحمل رقم 93 أيضًا، وجاء هذا التحديث بالعديد من الميزات والتحسينات الأكثر من رائعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.