متصفح جوجل كروم للكمبيوتر يحصل قريبًا على ميزة أخذ لقطة شاشة بتحسينات ضرورية

متصفح جوجل كروم للكمبيوتر يحصل قريبًا على ميزة أخذ لقطة شاشة بتحسينات ضرورية
أستمع الى المقال

كشفت أحدث التقارير الآن بأن متصفح جوجل كروم على الحاسوب سيحصل قريبًا على ميزة التقاط لقطة شاشة والتعديل عليها أو تحريرها ومشاركتها تمامًا كما هو الحال في إصدار المتصفح على الهواتف.

وبالفعل فإن متصفح جوجل كروم كناري (Chrome Canary) الذي هو بمثابة نسخة غير مستقرة وموجه تحديدًا للمطورين بهدف تجربة الميزات الجديدة قبل طرحها للجميع، تلقى خيارًا جديدًا قيد التطوير يتيح إمكانية التقاط لقطات الشاشة مع إمكانية التعديل عليها ومن ثم مشاركتها مع الآخرين.

هل يمكن التقاط لقطة شاشة في متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر والتعديل عليها؟

حاليًا، يمكن التقاط لقطة شاشة في متصفح جوجل كروم على نظامي التشغيل ويندوز وماك والتعديل عليها باستخدام بعض التطبيقات الخارجية المتخصصة في ذلك.

ولكن هذا التحديث القادم سيجلب خيارًا يُسهّل التقاط لقطة شاشة والتعديل عليها بالطريقة والشكل المناسب ومشاركتها كما هو الحال على الهواتف المحمولة بدون الحاجة إطلاقًا إلى أي تطبيقات طرف ثالث.

وهذه الميزة القادمة من شأنها أن تسهل على الأشخاص الأقل خبرة في استخدام الكمبيوتر والإنترنت عملية إنشاء لقطات شاشة ومشاركتها.

هل يمكن تجربة هذه الميزة الآن على متصفح جوجل كروم؟

إذا كنت مهتمًا وترغب في تجربة هذه الميزة الآن بدون انتظار، وقتها ستكون مطالبًا بتحميل وتثبيت جوجل كروم كناري من هذا الرابط تحديدًا إصدار 98 وتنشيط كل من وضع “Desktop Screenshots” و “Desktop Screenshots Edit Mode”

كما ستحتاج أيضًا إلى تمكين مركز مشاركة سطح المكتب من خلال نسخ هذا العنوان “chrome://flags/#sharing-hub-desktop-omnibox” ولصقه في شريط العنوان بالمتصفح، والنقر على زر “Enter”.

وبعد ذلك قم بالبحث بعبارة “Desktop Screenshots”، ثم تفعيل خيار “Desktop Screenshots” كما في لقطة الشاشة أعلاه، وفي الأخير انقر على خيار إعادة تشغيل المتصفح “Relaunch”.

وبداية من هذه اللحظة ستجد أيقونة مشاركة في الزاوية اليمنى من شريط العناوين، ومن خلالها ستكون قادرًا على تحديد خيار لقطة الشاشة.

حدد، ويمكنك تحديد أجزاء معينة من موقع الويب الذي تريد حفظه، وبعد ذلك يمكن إما تنزيل الصورة أو تحريرها . مع العلم، خيار التحرير أو التعديل لا يعمل حتى الآن، لكن من المؤكد أن المستقبل يأتي بحلّ لهذه المشكلة مع إطلاق التحديث رسميًا للجميع.

قد يهمك أيضًا: جوجل بلاي يحذف 150 تطبيقًا ضارًا كانوا من أكثر التطبيقات تحميلًا في مصر والسعودية

 يذكر أن متصفح جوجل كروم للأندرويد قد حصل على ميزة التقاط لقطة شاشة طويلة Long Screenshots، وهي ميزة يحتاجها العديد من مستخدمي الهواتف بشكل عام، حيث أنها تتيح إمكانية تصوير صفحة ويب كاملةً في لقطة واحدة بدلًا من التمرير والتقاط أكثر من لقطة شاشة لصفحة الويب الطويلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.