أستمع الى المقال

أعلنت شركة آبل قبل قليل خلال حدث العتاد الخاص بها عن جديدها من المنتجات، ومن ذلك: الجيل الثالث من سماعاتها اللاسلكية، وإصدار جديد من حواسيب (ماك بوك برو) المحمولة.

واستفتح الرئيس التنفيذي لعملاقة التقنية الأمريكية (تيم كوك) الحدث بالقول: إنه سيركز على الموسيقى وحواسيب ماك، مشيرًا إلى أن لآبل الفضل في تغيير طريقة استماع الناس إلى الموسيقى واستكشافها، فمن خلال منتجاتها المختلفة، أصبح الناس يستمعون إلى الموسيقى في كل مكان، ومن تلك المنتجات: (آيبود)، و(آيفون)، و(ماك)، و(هوم بود)، و(آبل ووتش)، بالإضافة إلى خدمة الموسيقى التابعة للشركة (آبل ميوزيك).

اشتراك Voice Plan الجديد

آبل

واليوم، قررت الشركة إطلاق اشتراك (فويس بلان) Voice Plan الجديد في خدمة (آبل ميوزيك)، الذي يمتاز بأنه يقدم بعضًا مما يقدمه الاشتراك الفردي Individual Plan، والاشتراك الأسري Family Plan من الخدمة، وذلك بسعر أقل.

وقالت الشركة: إن اشتراك (فويس بلان) سيُتاح مقابل 4.99 دولارات أمريكية شهريًا في 17 دولة في وقت لاحق من خريف 2021، ولكن للأسف ليس منها أي من الدول العربية.

مكبر الصوت الذكي HomePod Mini

ثم انتقلت شركة آبل للحديث عن مكبر الصوت الذكي (هوم بود)، الذي أعلنت اليوم أن النسخة المصغرة منه، وهي: (هوم بود ميني) HomePod Mini، ستأتي بألوان جديدة.

يُشار إلى أن آبل تحاول من خلال الجهاز منافسة جهاز (نست ميني) Nest Mini من جوجل، خاصةً فيما يتعلق بحجمه الصغير، وسهولة وضعه في أكثر من غرفة ليخدم أفراد الأسرة حيثما كانوا.

ويمتاز (هوم بود ميني) بأنه أصبح يتوفر بالأصفر، والأزرق، والأبيض، والأسود، والبرتقالي. وستتوفر الألوان الجديدة اعتبارًا من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل بسعر 99 دولارًا أمريكيًا.

سماعات الأذن اللاسلكية AirPods 3

آبل

وبعد الإعلان عن (هوم بود ميني)، أعلنت آبل عن الجيل الثالث من سماعات الأذن اللاسلكية (أير بودز) AirPods، حيث تمتاز السماعات الجديدة بميزة الصوت المكاني التي تجعل تجربة الصوت غامرة؛ كما في العالم الحقيقي، خاصةً أنه يجعل الأصوات تبدو وكأنها تحيط بالمستخدم من كل مكان.

وأشارت آبل إلى أن ميزة الصوت المكاني ليست مفيدة للموسيقى فحسب، بل لمشاهدة مختلف أنواع المحتوى الصوتي والمرئي.

وتمتاز سماعات الأذن الجديدة بحساس للقوة، بهدف تقديم مزيد من التحكم بالموسيقى والمكالمات الصوتية، كما تمتاز بمقاومة الماء والعرق، كما أنها صُممت لتناسب مختلف أشكال الأذن.

وتمتاز (أير بودز 3) أيضًا بميزة Adaptive EQ لتقديم تجربة صوت أفضل من خلال تغيير ترددات الصوت حسب رغبة المستخدم. وهي تأتي مع تحسين جودة الصوت لمكالمات (فيس تايم).

وتمتاز السماعات أيضًا بأنها تقدم عمر بطارية يصل إلى 6 ساعات، كما تمتاز بأنها قابلة للعمل لمدة 1 ساعة من خلال الشحن لمدة 5 دقائق فقط، أما حين شحن الغطاء، فإن عمر البطارية قد يصل إلى 30 ساعة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تدعم تقنية الشحن اللاسلكي. ودعم تقنية Dolby Atmos لخدمة الموسيقى (آبل ميوزيك).

وستتوفر سماعات (أير بودز 3) بسعر 179 دولارًا أمريكيًا، وسيبدأ شحنها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، على أن يُفتح باب لطلبها اعتبارًا من اليوم.

حاسوب MacBook Pro الجديد

وبعد السماعات اللاسكية، أعلنت آبل عن الجيل الجديد من حواسيب (ماك بوك أير برو) من خلال استعراض القدرات الهائلة لمعالجها الجديد M1 Pro الذي تصممه آبل نفسها.

وبحسب الشركة، فإن معالج M1 Pro الجديد يتفوق في التصميم والأداء على معالج M1 الذي أُعلن عنه العام الماضي. كما أعلنت الشركة عن معالج M1 Max الذي يتفوق على كل من M1 Pro و M1.

كما تباهت آبل بأن المعالجين الجديدين يتفوقان بدرجة كبيرة في مختلف المجالات، ومن ذلك: المعالجة، ومعالجة الرسوميات، واللغات الطبيعية، على معالجات الحواسيب الشخصية العاملة بنظام ويندوز.

ويمتاز حاسوب (ماك بوك برو) الجديد بتصميم جديد يشبه هواتف آيفون، خاصةً فيما يتعلق بالقطع في الشاشة المخصص لكاميرا الويب. ويأتي الحاسوب في قياسين، هما: 16 بوصة، و14 بوصة.

وبفضل تصميم هيكله المصنوع من الألمنيوم المعاد التدوير بنسبة 100%، يمتاز الحاسوب بأنه يسمح بمرور مزيد من الهواء دون الإخلال بالمستوى المنخفض للصوت الصادر عن المروحة.

ويأتي الحاسوب بسماكة 16.8 ملم ووزن 2.13 كغ لقياس 16 بوصة، وبسماكة 15.5 ملم ووزن 1.58 كغ لقياس 14 بوصة.

ويمتاز الحاسوب بأنه يقدم التصميم ذاته للوحة المفاتيح المستقلة الخاصة بشركة آبل (ماجيك كيبورد) Magic Keyboard. كما يمتاز بأنه يأتي مع منفذ HDMI لربطه بالشاشات والتلفاز، و3 منافذ Thunderbolt، بالإضافة إلى منفذ لقراءة بطاقات الذاكرة الخارجية، كما أعادت الشركة منفذ الشحن MagSafe بتصميم جديد.

ويمتاز الحاسوب بإمكانية ربطه بشاشتين مع معالج M1 Pro، وبثلاث شاشات، بالإضافة إلى تلفاز ذكي مع معالج M1 Max، وذلك في الوقت ذاته، ودون الحاجة إلى محول.

أما شاشة الحاسوب، فهي تمتاز بأنها تأتي مع إطار بسماكة لا تتجاوز 3.5 ملم من الجانبين، وهو أقل بنسبة 24%، وبالسماكة ذاتها من الأعلى، ولكنها أقل بنسبة 60% مقارنةً بالإصدارات السابقة من الحاسوب.

وبفضل الإطارات الضيقة، فإن طراز 16 بوصة يقدم فعليًا شاشة بقياس 16.2 بوصة، أما طراز 14 بوصة، فهو يقدم شاشة بقياس 14.2 بوصة. وتأتي دقة شاشة الإصدار الأكبر بدقة 3456×2234 بكسل، أما دقة طراز 14 بوصة فهي 3024×1964 بكسل.

وتمتاز شاشة الحاسوب بدعم تقنية ProMotion مع معدل إنعاش للشاشة قدره 120 هرتز مع إمكانية التغيير التلقائي، كما تمتاز بأنها تعمل بتقنية Mini LED الموجودة في حواسيب آيباد، مع معدل سطوع يصل إلى 1600 شمعة.

وتمتاز كاميرا حواسيب (ماك بوك برو) الجديد بأنها تأتي بدقة 1080p مع فتحة عدسة f/2.0، مع ضعف الأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة لتصبح بذلك، وفقًا للشركة، أفضل لكاميرا في حواسيب ماك بوك.

أما عن الصوت، فيمتاز الحاسوب بأنه يقدم جودة عالية من خلال 3 ميكروفونات، و6 مكبرات صوت، بالإضافة إلى دعم تقنية Dolby Atmos، ودعم تقنية الصوت المكاني.

واستعرضت آبل بالأرقام تفوق الحاسوب الجديد مع معالجي M1 Pro و M1 Max على إصداراتها الأقدم العاملة بمعالجات إنتل، وقالت: إنها تقدم 16 غيغابايت من ذاكرة الفيديو، وما يصل إلى 64 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. أما قرص التخزين الداخلي من نوع SSD فهو يمتاز بأنه يقدم سرعة قراءة تصل إلى 7.4 غيغابايت في الثانية.

أما عمر البطارية، فهو يصل إلى 17 ساعة من تشغيل الفيديو لقياس 14 بوصة، وإلى 21 ساعة لقياس 16 بوصة. هذا، ويمكن شحن البطارية بنسبة 50% في غضون 30 دقيقة فقط من وصلها بالشاحن.

هذا، وسيتوفر قياس 16 بوصة من حاسوب (ماك بوك برو) الجديد بسعر يبدأ من 2,499 دولارًا أمريكيًا، وبسعر يبدأ من 1,999 دولارًا أمريكيًا لقياس 14 بوصة. وسيبدأ شحنهما اعتبارًا من الأسبوع المقبل، على أن يُفتح باب طلبه اعتبارًا من اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.