أستمع الى المقال

كشفت صور جوجل بالأمس، عبر تغريدةٍ لها على صفحتها الرّسمية على منصّة تويتر، عن إضافةِ ميزة ذكريات ‘Memories’ لإصدار صور جوجل للويب. وهذا يعني إنه يمكن للمستخدمين مُشاهدة مجموعات من بعض الصّور ومقاطع الفيديو الخاصّة بهم من السّنوات السّابقة ومن فترات زمنيّة مختلفة على الكمبيوتر من خلال المتصفّح.

وعلى غِرار تطبيق صور جوجل على الهاتف، ستظهر الذّكريات أعلى معرض صور جوجل للويب على المتصفّح. ويمكنك النّقر على الأسهم الموجودة في الدّائرة على كلا الجانبين للتّمرير يدويًّا للخلف / للأمام من خلال مجموعة الصّور، وبينما يؤدّي النّقر في أيّ مكان على الصّورة إلى إيقاف عرض الشّرائح مؤقّتًا، يمكن للمستخدمين العثور على الصّور ذات الصّلة من نفس الفترة الزّمنيّة.

وأشارت صور جوجل أن هناك خيارات للتّخصيص أيضًا. يمكن من خلالها تعيين الذّكريات كالسنوات السابقة أو الأسابيع الأخيرة، أو أبرز الأحداث، أو عرض ذكريات ذات طابع خاصّ من داخل الإعدادات، وكما بالإمكان اختيار إخفاء سنوات محدّدة أو أفراد معيّنين من الظّهور في الذكريات. وتجدر الإشارة إلى أن أي تعديلات يقوم بها المستخدم على إصدار صور جوجل للويب ستتم مزامنتها مع ما يظهر على تطبيق الهاتف أيضًا.

ويذكر أنّ جوجل تخطّط أيضًا لإضافة عدّة أنواع جديدة من الذّكريات، بما في ذلك (أفضل ذكريات الشّهر)، و (أبرز ما في الرّحلة)، و (الاحتفالات)، وما إلى ذلك.

ووفقًا لمدوّنة جوجل تم طرح ميزة الذّكريات على صور جوجل لإصدار الويب بالأمس. ويأتي ذلك استكمالًا لسلسلة التحديثات للتّطبيق على مدار الأشهر القليلة الماضية.

ومن الجدير بالذّكر إنّه في وقت سابق من هذا الشّهر، سمح جوجل عبر تحديث لتطبيق الصّور للمستخدمين بتعديل وقت وتاريخ الصّور ومقاطع الفيديو. وهذا يعني أنه لم يعد يتعيّن على المستخدمين بذل جهدٍ لتحرير البيانات الوصفيّة للملفّ لإجراء هذه التّغييرات. وصلت الميزة إلى صور جوجل للإصدار رقم 5.57.0.394309483.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.