أستمع الى المقال

طرح تطبيق “سناب شات” Snapchat لنظام التشغيل iOS تحديثًا جديدًا، وهو الأوّل من عام 2022، والّذي يجلب عددًا كبيرًا من الميزات، وخاصّة الميزات الّتي تركّز على رسائل المستخدمين. ويمكنك الآن بفضل الميزات الجديدة الردّ على الرسائل الفرديّة وإرسال ردود فعل Bitmoji.

الميزات الجديدة لسناب شات

سيتمكّن مستخدمو تطبيق سناب شات الآن من الردّ على رسائل محدّدة، تمامًا كتطبيق الواتساب، وللقيام بذلك يمكننا الضغط لفترة طويلة على الرسالة وتحديد خيار الردّ على الدردشة لتقديم ردّ أو التمرير لليسار على الرسالة للردّ عليها.

وكما بالإمكان الردّ على رسالة في دردشة سناب شات باستخدام ردود فعل Bitmoji، وكلّ ما نحتاجه هو الضغط لفترة طويلة على الرسالة لرؤية صفّ من رموز Bitmoji واختيار الرمز الّذي نريده، وتعمل هذه الميزة بشكل مشابه لكيفيّة الردّ على الرسائل في ماسنجر فيسبوك وإنستاغرام، وبالطبع لن تكون ردود فعل سناب شات بسيطة مثل التطبيقات الأخرى، وستكون لها هويّتها الخاصّة، خصوصا إذا كنّا قد أنشأنا Bitmoji الخاصّ بنا.

وذكرت سناب شات على موقعها الرسميّ، أنّه بمناسبة العام الجديد، أضافت العديد من الميزات الجديدة إلى رسائل سائلها، والّتي تجعل الدردشة مع الأصدقاء أكثر متعة وتعبيرًا، بحسب تعبير التطبيق.

المصدر: snap

وأضاف تطبيق سناب شات أيضًا خيار إجراء استطلاعات الرأي، ويشبه إلى حدّ كبير ملصق الاستطلاع على تطبيق الإنستاغرام، فهو يتيح الآن إضافة أنواع مختلفة من ملصقات الاستطلاع على قصص سناب لمعرفة آراء الأشخاص، وستعمل هذه الميزة لمستخدمي iOS والأندرويد، وفي حال قمنا بنشر استطلاع، فسنتمكّن من معرفة من قام بالتصويت، ويتوفّر ملصق الاستطلاع الآن ضمن قسم الملصق بمجرّد التقاط سناب في التطبيق.

وكما قام التطبيق بتحسين المكالمات الصوتيّة ومكالمات الفيديو لجعل المحادثات أكثر متعة من خلال واجهة محسنة وإمكانيّة إضافة العدسات بسهولة، وسيتيح أيضًا رؤية الأشخاص الّذين انضمّوا إلى المكالمة من قبل.

بدأت ميزات سناب شات الجديدة هذه في الظهور لدى أغلب المستخدمين، وستصل إلى جميع مستخدمي iOS تدريجيًّا قريبًا، ومن المحتمل أن تصل كلّ هذه الميزات الجديدة إلى مستخدمي أندرويد في القريب العاجل. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.