استمع إلى المقال

تطبيق “SwiftKey”، الذي يعتبر واحداً من أشهر تطبيقات لوحة المفاتيح على الهواتف الذكية، أطلق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إضافة عناصر رقمية إلى صورهم وفيديوهاتهم داخل لوحة المفاتيح نفسها، وتعتمد هذه الميزة على تقنية الواقع المعزز (AR) التي تقدمها شركة “Snap”، المالكة لتطبيق “سناب شات” الشهير.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى عدسات (AR) من خلال النقر على علامة التبويب “GIF” في لوحة المفاتيح، ثم النقر على أيقونة الكاميرا لفتح العدسة؛ وبعد ذلك، يمكنهم اختيار العدسة التي تناسبهم من مجموعة متنوعة من الخيارات، مثل الوجوه المضحكة أو الحيوانات الأليفة أو الأشكال الهندسية، ويمكنهم أيضاً تغيير خلفية الصورة أو الفيديو بسهولة.

يمكن للمستخدمين التقاط صورة ثابتة أو فيديو قصير بالضغط على زر الكاميرا، وسيظهر الناتج في شبكة داخل لوحة المفاتيح لإرساله إلى أي تطبيق يدعم الصور أو الفيديوهات، ويمكنهم أيضاً حذف الصور أو الفيديوهات التي لا يرغبون فيها من لوحة المفاتيح نفسها.

فريق “SwiftKey” قال في بيان له إن هذه الميزة متاحة الآن على نظامي التشغيل “أندرويد” و”iOS”، وأنها تهدف إلى توفير تجربة ممتعة ومبتكرة للمستخدمين، وأضاف الفريق أنه يعمل على نحو مستمر على تحسين تطبيق “SwiftKey” وإضافة المزيد من الميزات الذكية والمفيدة له.

الجدير بالذكر أن تطبيق “SwiftKey” يوفر أيضاً ميزة “Copilot”، وهي مساعد ذكي يمكنه مساعدة المستخدمين في كتابة رسائل البريد الإلكتروني وتوليد الصور بمجرد إدخال مطالبة بسيطة، ويعتمد “Copilot” على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتقديم ردود ذكية ومفيدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات