سامسونج خامس أفضل علامة تجارية في تصنيف إنتربراند لهذه الأسباب

سامسونج خامس أفضل علامة تجارية في تصنيف إنتربراند لهذه الأسباب
أستمع الى المقال

في وقت سابق، أشار تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق فيوتشر براند (Futurebrand ) المعروفة إلى أن سمعة الشركة الكورية سامسونج قد تضررت كثيرًا بين المستهلكين.

وها نحن الآن مع تقرير جديد 2021 صادر عن إنتربراند (interbrand ) وهي شركة استشارية تسويق ومتخصصة في مجال العلامات التجارية وإدارتها، والتي ترى أن شركة سامسونج للإلكترونيات هي واحدة من أفضل الشركات في العالم عندما يتعلق الأمر بقيمة العلامة التجارية.

ويضع هذا التقرير الصادر عن إنتربراند شركة سامسونج في المرتبة الخامسة لقائمة الشركات التي تمتلك علامتها قيمة تجارية تبلغ 74.6 مليار دولار أمريكي بنسبة 20٪، أي أعلى من العام الماضي 2020.

2021-10-22_2-18-41

مصدر الصورة: interbrand.com

على الجانب الآخر، احتلت شركة جوجل المركز الرابع، تليها شركة مايكروسوفت وأمازون في المركز الثالث والثاني. بينما تأتي الشركة الأمريكية آبل في المقدمة على رأس هذه القائمة.

وعززت شركة سامسونج مكانتها في القائمة منذ أن وصلت إلى المراكز الخمسة، لكن التقدم من الآن فصاعدًا سيكون أمرًا صعبًا للغاية بالتأكيد نظرًا لوجودها بين شركات التقنية العملاقة مثل جوجل وآبل ومايكروسوفت وغيرها من الشركات الأخرى.

ما هي أبرز الأسباب التي ساعدت على تعزيز مكانة سامسونج؟

ذكرت شركة إنتربراند مجموعة من الأسباب التي ساعدت في تعزيز مكانة سامسونج واحتلالها مرتبة متقدمة بين شركات التقنية العملاقة، وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:

السبب الأول يكمن في تحول سامسونج إلى نظام إدارة يركز على العملاء، وتم تسليط الضوء عليه من خلال إنشاء فريق تجربة عملاء جديد (تجربة العملاء) مكرس فقط لإعطاء الأولوية لتجربة العملاء وقيمهم.

في حين أن السبب الثاني يتمثل في جهود الشركة المستمر من أجل التنمية المستدامة، بما في ذلك الحملات المختلفة التي تسترشد برؤيتها في المسؤولية الاجتماعية للشركات، بالإضافة إلى المبادرات على مستوى الشركة التي تعزز الاستدامة، مثل استخدام التغليف الصديق للبيئة لأجهزة التلفزيون إلى جانب برنامج Galaxy Upcycling الذي ستقوم الشركة من خلاله بتحديث هواتف جالاكسي القديمة الخاصة بها لمنحها ميزات و استخدامات جديدة.

أما السبب الثالث يرجع إلى إطلاق منتجات مبتكرة بما في ذلك Galaxy Z Flip3 و Neo QLEDs ومجموعة مفصّلة من الأجهزة المنزلية.

السبب الرابع، ريادة التكنولوجيا باعتبارها رقم واحد في سوق الذاكرة وإطلاق منتجات System LSI المبتكرة.

السبب الخامس، قيادة تطوير التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وشبكات الجيل الخامس 5G بجانب السيارات والروبوتات من خلال الاستثمار.

اقرأ أيضًا: سامسونج تطلق هاتفها الجديد Galaxy A52s 5G في مصر

يذكر أن الشركة قد حصلت أيضًا على أكثر من 7000 براءة اختراع خلال العام الجاري 2021، مما يشير إلى أنها تبتكر بكامل طاقتها.

أخيرًا وليس آخرًا، شركة إنتربراند تقوم بتقييم علامات الشركات بناءً على تحليل شامل لعدد من العوامل، من بينها الأداء المالي وتأثير العلامة على الشراء وقدرتها التنافسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.