بتألق Galaxy S22: سامسونج تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول لعام 2022

بتألق Galaxy S22: سامسونج تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول لعام 2022
businessinsider.es
أستمع الى المقال

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عبر موقعها عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2022، والتي شهدت تحقيق أرقام قياسية ونتائج قوية مذهلة للغاية، حيث ارتفعت أرباح الربع الأول بأكثر من 50 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت الشركة بفخر عن تحقيق إيرادات قياسية للربع الثالث على التوالي، حيث سجلت الشركة 77.78 تريليون وون (61.2 مليار دولار تقريبًا) إيرادات موحدة، بزيادة 18.94٪ على أساس سنوي وهو رقم قياسي جديد للربع الثالث على التوالي. وقد حققت أرباحًا تشغيلية بلغت 14.12 ترليون وون (11.12 مليار دولار تقريبًا)، بزيادة قدرها 50.53٪ على أساس سنوي. 

في الوقت نفسه، انخفض الطلب الإجمالي في السوق على أساس ربع سنوي وعلى أساس سنوي، كما من المتوقع أن يشهد سوق الهواتف المحمولة العالمي مزيدًا من الانكماش بحوالي 1 إلى 2 في المائة في عام 2022 بسبب آثار القضايا الجيوسياسية، نقص المكونات، تضخم الأسعار، والوباء المستمر كذلك.

وحذرت شركة صناعة الإلكترونيات من أن المشاكل المتعلقة بسلسلة التوريد طويلة الأمد “ستستمر”، مما يؤدي إلى نقص في مكونات أجهزتها. وقالت سامسونج بأنها ستواصل التركيز على الجهود المبذولة لدعم مخزونها من الرقائق وأجهزة استشعار الصور هذا العام.

سامسونج تعزز مبيعاتها من خلال سلسلة A وسلسلة اس 22 الرائدة 

حسب التقرير المالي المفصّل، سجّلت جميع الأقسام زيادة سنوية في كلّ من المبيعات. وعند الحديث عن أعمال الهواتف المحمولة، كشفت سامسونج بأن الأرقام هي نتيجة المبيعات القوية لجهاز Galaxy S22 Ultra الرائد، بالإضافة إلى منتجات الأنظمة البيئية للأجهزة مثل الأجهزة اللوحية بما في ذلك Galaxy Tab S8 والأجهزة القابلة للارتداء، هي التي ساعدت في نمو الأرباح.

وساعدت المبيعات القوية لسلسلة Galaxy S22 منذ إطلاقها في الربع الأول على دفع نمو الإيرادات، على خلفية Galaxy S22 Ultra مع قلم S-Pen الذي حصل على ردود فعل إيجابية من محبي سلسلة Galaxy Note الحاليين. كما ساهمت أيضًا الهواتف الذكية 5G في السوق الشامل، بما في ذلك سلسلة A الجديدة. وهناك توقعات باستمرار المبيعات القوية لسلسلة S22، وزيادة مبيعات طرازات السلسلة A الجديدة.

اقرأ أيضًا: هل وجهت آبل ضربة قاضية لأجهزة أندرويد من الفئة المتوسطة؟

 طلب قوي على أعمال الذاكرة والشاشات 

حققت أعمال الذاكرة رقمًا قياسيًا في المبيعات وسط طلب قوي. وحدث الشيء نفسه لقسم شاشات سامسونج، حيث كانت النتائج مدفوعة بالمبيعات القوية في كبرى شركات تصنيع الهواتف الذكية، فضلاً عن شاشات العرض الكبيرة للوحات QD. كما تُعد أجهزة التلفزيون جزءاً من أعمال العرض المرئي، والأرقام هناك كان يقودها الطلب على تلفزيونات Neo QLED و Super Big.

وسجل قسم DX الذي يشير إلى Device eXperience والذي يتعلق بأعمال الشركة في الشاشات وأجهزة التلفزيون وأجهزة المنزل الاستهلاكية، أعلى إيرادات منذ عام 2013 بينما سجل قسم حلول الأجهزة (DS) ارتفاعًا تاريخيًا في الإيرادات الفصلية.

وفي مجال صناعة الذاكرة، من المتوقع أن يظل الطلب على الخوادم قويًا، كما تخطط الشركة لزيادة مبيعات DDR5 و LPDDR5. وسيركز نظام LSI Business على توسيع تشكيلة SoC الخاصة به وسيسعى Foundry Business إلى تحقيق ربح ذي مغزى من خلال تحسين عائدات العقد المتقدمة وزيادة حصته من المبيعات.

وبلغت النفقات الرأسمالية للشركة في الربع الأول 7.9 تريليون وون كوري، بما في ذلك 6.7 تريليون وون كوري تم إنفاقها على أشباه الموصلات و 0.7 تريليون وون كوري على شاشات العرض.

قد يهمك أيضًا: كيف استفادت سامسونج من إيقافها إنتاج أجهزة “جالاكسي نوت”؟

إيرادات وأرباح سامسونج للربع الأول من عام 2022

  • سجلت الشركة إيرادات موحدة قياسية للربع الثالث على التوالي بلغت 77.78 تريليون وون (61.2 مليار دولار تقريبًا) وأرباح تشغيلية بلغت  14.12 ترليون وون (11.12 مليار دولار تقريبًا)، بزيادة 50.53٪ عن العام السابق.
  • سجل قسم تجربة الأجهزة أعلى إيرادات منذ عام 2013 بينما سجل قسم حلول الأجهزة “DS” ارتفاعًا تاريخيًا في الإيرادات الفصلية برقم 26.87 تريليون وون كوري (21 مليار دولار) في الإيرادات المجمعة و 8.45 تريليون وون كوري (6.6 مليار دولار) في الأرباح التشغيلية في الربع الأول.
  • شهدت شركة “Samsung Display Corp” نتائج قياسية في الربع الأول لشاشات الأجهزة المحمولة مدفوعة بالمبيعات القوية لدى عملاء الهواتف الذكية الرئيسيين. وسجلت 7.97 تريليون وون كوري (6.2 مليار دولار) في الإيرادات المجمعة و 1.09 تريليون وون كوري (850 مليون دولار) في الأرباح التشغيلية للربع الأول.
  • زادت الإيرادات في أعمال الشاشات المرئية على أساس سنوي مع ارتفاع مبيعات المنتجات المتميزة عالية القيمة مثل Neo QLED و Super Big TVs.
  • سجلت أعمال العرض المرئي والأجهزة الرقمية 15.47 تريليون وون كوري (12 مليار دولار) في الإيرادات المجمعة و 0.8 تريليون وون كوري (63 مليون دولار) في الأرباح التشغيلية. كما ستعزز الشركة مكانتها المتميزة في السوق من خلال توسيع مبيعات المنتجات الإستراتيجية المختلفة ، مثل Neo QLED 8K ومنتجات لايف ستايل.
  • سجلت أعمال MX and Networks 32.37 تريليون وون في الإيرادات المجمعة، بزيادة 10.81٪ على أساس سنوي و 3.82 تريليون وون في الأرباح التشغيلية ، بزيادة 14.92٪ على أساس سنوي.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.