أستمع الى المقال

أطلقت الشركة الكورية ساعتها الذكية المعروفة باسم سامسونج واتش 4 و سامسونج واتش 4 كلاسيك لأول مرة بالخارج في شهر أغسطس / آب الماضي من العام 2021، وها هي الآن تطلق سامسونج واتش 4 كلاسيك بالأسواق المصرية، ويمكن الحصول عليها وشراؤها من خلال موقع سامسونج الرسمي أو عبر المتاجر.

سعر ومواصفات سامسونج واتش 4 كلاسيك 

التصميم:

تتوفر ساعة سامسونج واتش 4 كلاسيك (Galaxy Watch 4 Classic) بمقاس 42 مم و 46 مم، وتعتبر هي أول ساعة بنظام Wear OS 3 الجديد من شركة جوجل مع واجهة سامسونج One UI.


وتأتي مع تصميم كلاسيكي ممتاز مع إطار دوّار مقاومة للصدمات وغلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ بالإضافة إلى أنها مقاومة للماء بعمق 50 متر بمعيار (IP68)، وتزن حوالي 52 جرامًا.

الشاشة:

تتميز سامسونج واتش 4 كلاسيك بشاشة دائرية وغطاء معدني من نوع سوبر أموليد مقاس 1.4 إنش وبكثافة بكسلات تبلغ 321 بكسل لكل إنش وتوفر ألوان مميزة للغاية، ويمكن رؤية شاشة الساعة تحت الشمس بدون مواجهة أي مشاكل.

الأداء:

أما بخصوص الأداء، تعمل الساعة بواسطة معالج Exynos W920 بدقة تصنيع 5 نانومتر بتردد 1.5 جيجا هيرتز، وذاكرة وصول عشوائي (رام) 1.5 جيجابايت، ومساحة تخزين تبلغ 16 جيجابايت.

الواجهة:

تجلب واجهة One UI إلى سامسونج واتش 4 كلاسيك الكثير من الميزات الرائعة أبرزها إمكانية تحميل وتثبيت تطبيق Samsung Health ومن ثم ربطه بالساعة، وبعد ذلك ستصبح قادرًا على تسجيل ما تتحدث به وأنت نائم (تسجيل أحلامك أثناء النوم) من خلال مستشعر يعرف باسم (Detection).

أيضًا، يمكن تتبع نسبة الأكسجين في الدم أثناء النوم عبر هذا التطبيق، لكن هناك مشكلة ستواجهها إذا حاولت تتبع نومك وهي أن وزن الساعة ثقيل بعض الشيء، وبالتالي ستشعر بعدم ارتياحية إذا حاولت النوم بالساعة بجانب أن هذه العملية تستهلك الكثير من شحن البطارية. 

 أوضاع الرياضية:

توفر الساعة مستشعر معدل ضربات القلب لتتبع النشاط واللياقة البدنية، ويمكن لها قياس تكوين الدهون في الجسم، وتتبع مستويات SpO2 والإجهاد.

البطارية:

تعد بطارية سامسونج واتش 4 كلاسيك من أبرز السلبيات، حيث لا تكفى للإستخدام أكثر من يوم، وستحتاج إلى شحنها يوميًا مع الاستخدام المتوسط، وهي بسعة 361 ملي أمبير في الساعة مع دعم شحن مغناطيسي قادرًا على شحنها في حوالي ساعه ونص.

وتشمل المواصفات والميزات الأخرى لهذه الساعة على دعم تقنية البلوتوث إصدار 5.0 وشبكة الواي فاي وتقنية اتصال المدى القريب (NFC)، وتسمح هذه الساعة للمستخدمين أيضًا بإمكانية بالتبديل بين تشغيل ANC (إلغاء الضوضاء النشط) وإيقاف تشغيل ANC وميزات الصوت المحيط عند توصيل Galaxy Buds المتوافق.

ويمكن الرد على المكالمات بفضل دعم ميكروفون ومكبر صوت. وتتيح تثبيت التطبيقات وإدارتها بكل سهولة مع مزامنة البيانات بين إصدارات الهواتف والساعات الذكية من التطبيقات، وتدعم متجر جوجل بلاي.

 وأما بالنسبة للسعر، تتوفر نسخة 46 مم بسعر حوالي 6200 جنيه مصري.

يذكر أن شركة سامسونج قد أطلقت مؤخرًا هاتفها الذكي Galaxy M52 5G في الأسواق المصرية أيضًا مع خامات خارجية بالكامل من البلاستيك ودعم إمكانية تركيب شريحتين SIM أو شريحة واحدة مع كارت ميموري تصل سعته إلى 1 تيرابايت، وشاشة Super AMOLED Plus بمقاس 6.7 إنش وبدقة 1080 × 2400 بكسل بجودة عرض FHD بلس، ومعالج كوالكوم سناب دراجون 778G ثماني النواة بدقة تصنيع 6 نانومتر، وكاميرا خلفية ثلاثية، وبطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 25 واط.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.