سامسونج جالكسي زد فولد 3 و جالكسي زد فليب 3 يخضعان لاختبارات متانة قوي من الشركة

سامسونج جالكسي زد فولد 3 و جالكسي زد فليب 3 يخضعان لاختبارات متانة قوي من الشركة
أستمع الى المقال

نشرت الشركة الكورية سامسونج مقطع فيديو جديدًا يوضح عملية اختبار للهاتفين القابلين للطي سامسونج جالكسي زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 3.

 

وتمر الهواتف خلال مقطع الفيديو هذا بمراحل مختلفة من اختبار المتانة، بما في ذلك الغرفة البيئية، واختبار مقاومة الماء، واختبار قلم S Pen، واختبار الطي.

 

ويعتبر كل من سامسونج جالكسي زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 3 أول هاتفين ذكيين قابلين للطي في العالم بتصميم مقاوم للماء. كما يتميز كلاهم أيضًا بمفصلات أقوى وأكثر متانة، ويتكون الإطار الموجود على الجزء القابل للطي في سامسونج جالكسي زد فولد 3 من مادة Armor Aluminium المصنعة من شركة سامسونج، والتي يجب أن تكون أقوى بنسبة 10٪ من سلسلة الألومنيوم 7000 المستخدمة عادةً في الهواتف.

 

ما السبب الرئيسي الذي دفع شركة سامسونج لنشر هذا الفيديو؟

 

باختصار شديد، تحاول شركة سامسونج التأكد من أن الشكوك المتعلقة بالمتانة لا تقف في طريق المستهلكين الذين يفكرون في شراء هواتف من سلسلة Galaxy Z الجديدة. كما أنها تريد تهدئة المخاوف التي أثارتها التقارير الأخيرة عن وجود تصدعات في شاشة جالكسي زد فولد 3.

 

وفيما يتعلق بالاختبار، تقدم الشركة أربعة اختبارات منفصلة. يُظهر أحد الاختبارات أن الهواتف في غرفة بيئية للتأكد مما إذا كان بإمكان الهواتف القيام بالمهام الأساسية مثل تشغيل الفيديو وتصفح الإنترنت إلى غير ذلك في مناخات مختلفة (بارد، وجاف، وساخن، ورطب) والعمل بشكل صحيح.

 

 

بينما يُظهر اختبار آخر الهواتف وهي تُلقى في الماء للتحقق مما إذا كان جهاز سامسونج جالكسي زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 3  قادرين على تحمل الغمر في الماء تحت أوضاع متنوعة أم لا، وبالفعل تثبت اختبارات مقاومة الماء الجودة العالية لهذه الهواتف القابلة للطي، وأنها قابلة بالفعل على مقاومة الماء في أوضاع مختلفة.

 

أما في الاختبار الثالث، تستخدم سامسونج ذراعًا آليًا لاختبار قلم S Pen على جهاز جالكسي زد فولد 3. في حين الاختبار الرابع، يخضع كل من جالكسي زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 3 لاختبار مخصص للطي عن طريق قفل وفتح قفل الهاتفين مرارًا وتكرارًا بحيث يتم للتأكد من أن هواتفها القابلة للطي تعيش حتى 200000 طية (جيدة بما يكفي لـ 100 مرة في اليوم لمدة تصل إلى خمس سنوات).

 

يشار إلى أن الشركة الكورية سامسونج ليست الشركة الوحيدة التي تقوم بذلك، حيث أوضحت شركة آبل الأمريكية اختبارها لهوائي الهاتف بالتفصيل ردًا على فضيحة لهاتف آيفون 4 وعرضت مختبرها لاختبار الآيفون بعد أن تبين أن جهاز آيفون 6 عرضة للانحناء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.