أستمع الى المقال

كشفت شركة سامسونج النقاب عن ثلاثة طرز جديدة في تشكيلة شاشاتها، وذلك قبل إنطلاق “معرض الإلكترونيّات الاستهلاكيّة” CES 2022 بعد بضعة أيام، والّتي تتكوّن من Odyssey Neo G8 و Smart Monitor M8 و High Resolution Monitor S8، وتلبّي هذه الشاشات احتياجات اللاعبين والمصمّمين المحترفين والمبدعين، وتعدّ سامسونج بتقديم جودة صورة محسنة وبيئة عمل أفضل من خلال هذه الشاشات.

Odyssey Neo G8

تعدّ شاشة Odyssey Neo G8 أحدث إصدار في تشكيلة Odyssey الّتي تركّز على الألعاب، وتقول شركة سامسونج إنّ Odyssey Neo G8 32 هي الشاشة الأولى في العالم الّتي تتميّز بشاشة منحنية بدقّة 4K 1000 قطر.

تتميّز الشاشة بلوحة LED صغيرة مع معدّل إنعاش 240 هرتز ووقت استجابة 1 مللي ثانية وتوفّر سطوعًا يصل إلى 2000 شمعة في المتر المربّع من ذروة السطوع في محتوى HDR مع تعديل 4096 خطوة للإضاءة الخلفيّة، وتتميّز بلغة تصميم أنيقة وعصريّة، ومظهر خارجيّ أبيض لامع ونظام إضاءة CoreSync في الخلف “يكتشف تلقائيًّا الألوان على الشاشة ويعرضها في الحياة الواقعيّة لخلق إحساس أعمق، ويستخدم فيها نظام الإضاءة الخلفيّة المصغّرة LED بحجم 1/40 أقلّ من حجم وحدات LED التقليديّة، بفضل تقنيّات Quantum Matrix وQuantum HDR 2000 من سامسونج.

وأشارت سامسونج إلى أنّ شاشة Odyssey Neo G8 ستوفّر جودة صورة رائعة من خلال لوحة Quantum Mini-LED، وهي تدعم أيضًا منفّذي HDMI 2.1 ووصلة DisplayPort 1.4، وستعمل ميزة +Auto Source Switch على تغيير المصادر تلقائيًّا عند تشغيل جهاز متّصل.

Smart Monitor M8

تأتي الشاشة الذكيّة M8 خلفًا للشاشة الذكيّة M7 الّتي تمّ إطلاقها في عام 2020، وتأتي الشاشة الجديدة بسماكة 11.4مم, وهي أرقّ بنحو ثلاثة أرباع من سابقتها وتتميّز بتصميم مسطّح الظهر مع إمكانيّة استخدام محسنة، تحتوي على شاشة 4K بقياس 32 بوصة مع تغطية التدرّج اللونيّ بنسبة 99% sRGB وسطوع 400 شمعة، وتعتبر سامسونج Smart Monitor M8 خيارًا رائعًا للعمل عن بعد، وتأتي الشاشة مع كاميرا SlimFit المغناطيسيّة المتحرّكة لمكالمات الفيديو، ويتوفّر أيضًا تطبيق مكالمات فيديو مدمج يدعم جميع تطبيقات مكالمات الفيديو الشائعة بما في ذلك Google Duo وغيرها، وتحتوي الشاشة أيضًا على منفذ USB من النوع C يدعم الشحن بقدرة 65 واط.

وتتوفّر مع الشاشة جهاز” SmartThings IoT Hub” لدعم التحكّم في أجهزة المنزل الذكيّة عن بعد عبر الشاشة، كما تأتي الشاشة بميزة Workspace الّتي تتيح للمستخدم جمع خدمات العمل مثل Microsoft 365 في قسم مخصّص، وأيضًا ميزة “Game Home” الّتي تحوّل شاشة M8 لدعم خدمات بثّ الألعاب، وتدعم أيضًا اتّصال وحدات التحكّم في الألعاب اللاسلكيّة، ومن المقرّر أن تكشف سامسونج لاحقًا عن سعر الشاشة وموعد توفّرها في الأسواق.

شاشة S8 عالية الدقّة

تستهدف سامسونج من خلال شاشة S8 المبدعين والمصمّمين، وهي تأتي بأحجام 27 بوصة و32 بوصة، يتميّز كلا الطرازين بلوحة 4K مع تغطية نطاق ألوان واسع بنسب 98% DCI-P3، وهي معتمدة وفقًا لجمعيّة معايير إلكترونيّات الفيديو (VESA) Display HDR 600.1، ويأتي كلا الطرازين أيضًا بطبقة مقاومة للتوهّج لتقليل انعكاس الضوء حتّى عند عدم استخدام غطاء الشاشة، لتوفير بيئة عمل خالية من الإلهاء.

يتميّز كلا الطرازين بشحن USB من النوع C بقوّة 90 واط ومنافذ LAN لمساعدة المستخدمين على شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة دون الحاجة إلى محطّة إرساء إضافيّة.

وتجدر الإشارة أنّ سامسونج قد أعلنت أن الشاشات الثلاثة سيتمّ طرحها عالميًّا في النصف الأوّل من هذا العام، لم يتمّ تحديد أسعار التجزئة الخاصّة بهم بعد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.