أستمع الى المقال

كشفت الشركة الكورية سامسونج اليوم عن جهازها اللوحي المعروف باسم سامسونج جالكسي تاب اى 8 (Samsung Galaxy Tab A8) ليضم إلى أجهزة سامسونج من الفئة المتوسطة مع بعض التحسينات على الشاشة وذاكرة التخزين مقارنة بالإصدار السابق.

سعر ومواصفات Galaxy Tab A8

جاء تاب سامسونج Galaxy Tab A8 الجديد بشاشة LCD وليس AMOLED مقاس 10.5 بوصة وبدقة 1920 × 1200 بكسل بأبعاد تبلغ 16:10 وهو ما يعني وجود مساحة رأسة أكبر بعض الشيء مقارنة بالإصدار السابق Galaxy Tab A7 الذي جاء بشاشة مقاس 10:4 بوصة.

وأما عن الأداء، لم تكشف سامسونج حتى الآن عن المعالج الذي سيعمل به Galaxy Tab A8. لكن في الوقت نفسه، تشير بعض التسريبات أن الجهاز سيعمل بواسطة معالج (UniSOC Tiger T618) ثماني النواة مع تحسينات بنسبة تصل إلى 10% على أداء وحدة المعالجة المركزية والرسوميات.

ويأتي الجهاز بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 3 جيجابايت / 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة مع خيارات التخزين 32/ 64/ 128 جيجابايت قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد حتى 1 تيرابايت.

وبالنسبة للكاميرا، هناك كاميرا أمامية لــ مكالمات الفيديو بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل تدعم الضبط التلقائي للصور.

بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر Galaxy Tab A8 في نسختين، النسخة الأولى تدعم Wi-Fi والثانية تدعم LTE. ويعمل الجهاز بنظام أندرويد 11 مع وجهة سامسونج إصدار UI 3.0.

وجاء Galaxy Tab A8 مزودًا بمكبرات صوت ستريو رباعية ودعم تقنية Dolby Atmos لتجربة صوتية محيطية عالية الجودة ناهيك عن بطارية بسعة 7040 مللي أمبير في الساعة مع شحن سلكي بقدرة 15 واط. على الجانب الآخر، يفتقر الجهاز إلى مستشعر بصمة مدمج.

قد يهمك أيضًا: أين تصنع هواتف سامسونج؟

وأشارت سامسونج أن جهازها اللوحي الجديد يصل إلى أوروبا بدءًا من  أواخر الشهر الجاري، وسيتوفر أيضًا في الولايات المتحدة ومناطق أخرى بدءًا من العام المقبل 2022 بثلاثة ألوان تشمل الرمادي والفضي والذهبي الوردي. وأما بخصوص السعر، لا توجد أي معلومات عن الأسعار في الوقت الحالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.