أستمع الى المقال

أطلقت الشركة الكورية سامسونج هاتفها الذكي الجديد الذي يحمل اسم سامسونج جالكسي اى 03 (Samsung Galaxy A03) وجاء الهاتف مع معالج ثماني النواة وكاميرات خلفية مزدوجة بدقة 48 ميجابكسل وبطارية بسعة كبيرة تصل إلى 5000 مللي أمبير في الساعة.

سعر ومواصفات Galaxy A03

يتميز هاتف Galaxy A03 بشاشة مقاس 6.5 إنش عالية الدقة (720 بكسل) مع نوتش تصميم قطرة الماء في أعلى وسط الشاشة للكاميرا الأمامية. ويعمل الهاتف بواسطة معالج ثماني النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز وستة أنوية ثانوية بسرعة 1.6 جيجاهرتز. 

ويأتي Galaxy A03 مدعومًا بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 3 جيجابايت / 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية مدمجة بسعة 64 جيجابايت / 128 جيجابايت.

وأما بخصوص الكاميرات، يأتي الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية مزدوجة تتضمن مستشعرًا أساسيًا بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.8 وعدسة عمق بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.4، ويوجد فلاش LED. وفي الأمام، هناك كاميرا للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.2.

مصدر الصورة news.samsung.com

 ويدعم الهاتف الذكي تقنية الصوت المعروفة باسم دولبي أتموس (Dolby Atmos) التي توفر صوت محيطي من جميع الاتجاهات مع إضافة دقة عالية للصوت. فضلًا عن ذلك، جاء Galaxy A03 مع تصميم من البلاستيك، وتبلغ أبعاد الهاتف 164.2 × 75.9 × 9.1 ملم. هذا يعني ببساطة أن Galaxy A03 يشبه بشكل كبير هاتف Galaxy A02.

ويتوفر الهاتف بثلاثة ألوان تتمثل في الأسود والأحمر والأزرق، وحاليًا ليس هناك أي معلومات بشأن السعر أو موعد طرحه بالأسواق، لكن من المؤكد وصول الهاتف للبيع الفترة المقبلة.

يذكر أن سامسونج قد أطلقت تطبيق الكاميرا الجديد المعروف باسم Expert RAW لـ Galaxy S21 Ultra بميزات هامة أبرزها دعم وضع Pro Mode في الكاميرات المقربة 3x و 10x، و عرض الرسم البياني للتحقق مما إذا كانت هناك مناطق معينة في الإطار معرضة للضوء بشكل زائد أو ناقص و التقاط صور بتشويش أقل وحدة وتفاصيل أكبر ونطاق ديناميكي أوسع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.