سامسونج تطلق تطبيق الكاميرا Expert RAW لـ Galaxy S21 Ultra بميزات هامة

سامسونج تطلق تطبيق الكاميرا Expert RAW لـ Galaxy S21 Ultra بميزات هامة
مصدر الصورة موقع tomsguide
أستمع الى المقال

أطلقت الشركة الكورية سامسونج تطبيق الكاميرا الجديد الذي يحمل اسم (Expert RAW) لهاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا (Samsung Galaxy S21 Ultra) بشكل رسمي اليوم، ويأتي هذا التطبيق بالعديد من الميزات الهامة إلى كاميرا هذا الهاتف.

مميزات تطبيق Expert RAW

يأتي هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا مع أفضل كاميرا هاتف ذكي لعام 2021. ومع ذلك، فإن وضع (Pro Mode) يتوفر فقط في الكاميرا الأساسية والكاميرا بزاوية واسعة جدًا، وها هي الشركة تطلق تطبيق Expert RAW الذي يأتي بالكثير من الميزات من بينها دعم وضع Pro Mode في الكاميرات المقربة 3x و 10x.

ما هو وضع Pro Mode؟

باختصار شديد، يتيح وضع Pro Mode إمكانية التحكم في خيارات الكاميرا مثل: إضاءة المشهد، وسرعة الغالق، وتوازن اللون الأبيض أثناء التقاط الصور ومقاطع الفيديو، وضبط التباين والإبرازات والظلال على عكس تمامًا وضع Pro Mode الموجود حاليًا في تطبيق الكاميرا.

ليس هذا فقط، بل ويدعم تطبيق كاميرا Expert RAW أيضًا تقنية HDR التي تحسن من التصوير في جميع ظروف التصوير مع إمكانية حفظ الصور بتنسيقات Lossless JPEG بدون فقدان جودة الصور، وفتح ملفات DNG RAW مباشرة في تطبيق Adobe Lightroom من خلال زر مخصص على شاشة عارض الصور يتيح لك تحرير الصور حسب رغبتك. كما يمكن للتطبيق التقاط صور بتشويش أقل وحدة وتفاصيل أكبر ونطاق ديناميكي أوسع.

مصدر الصورة موقع gsmarena

ومن أبرز الميزات التي نالت إعجابي شخصيًا هي ميزة عرض الرسم البياني للتحقق مما إذا كانت هناك مناطق معينة في الإطار معرضة للضوء بشكل زائد أو ناقص.

هل يتوفر تطبيق Expert RAW الآن؟

يتوفر تطبيق Expert RAW حاليًا لهاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة One UI 4.0 من خلال متجر Galaxy. أيضًا، يمكن تحميل التطبيق بصيغة APK وتجربته وهو في مرحلته التجريبية قبل إطلاق النسخة النهائية، وهو لا يعمل على أجهزة أخرى غير جالكسي اس 21 الترا. ومن المرجح إطلاق التطبيق للمزيد من الهواتف مثل Galaxy Tab S5e و Galaxy S21 Plus، ونأمل إطلاقه للمزيد من هواتف الشركة المتطورة . 

 يذكر أن سامسونج قد أعلنت مؤخرًا أنها طورت أول ذاكرة وصول عشوائي (رام) باسم (DRAM LPDDR5X) مع أداء أسرع 1.3 مرة واستهلاك طاقة أقل بنسبة 20% مقارنةً بالإصدار السابق المعروف باسم (DRAM LPDDR5).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.