سامسونج تُطلق بطاقة ائتمان مزوّدة بخاصية بصمة الأصبع لزيادة الأمان

سامسونج تُطلق بطاقة ائتمان مزوّدة بخاصية بصمة الأصبع لزيادة الأمان
المصدر: samsung
أستمع الى المقال

أعلنت شركة الإلكترونيّات الكوريّة الجنوبيّة العملاقة سامسونج اليوم عن نظامِ أمنٍ متكامل ببصمة الإصبع يُسمّى S3B512C لبطاقات الدفع البيومتريّة، وستأتي بطاقة الخصم أو الائتمان في المستقبل مزوّدة بأمان بصمة الإصبع مدمجة بدارة جديد “Integrated circuit” من سامسونج لتعزيز الأمان والحماية من الاحتيال.

وذكّرت سامسونج إنّ S3B512C هو الحلّ الأوّل في الصناعة الّذي يدمج مستشعر بصمات الأصابع والعنصر الآمن (SE) والمعالج الآمن في شريحة واحدة. يتمّ استخدام الماسح الضوئيّ لبصمات الأصابع لقراءة البيانات الحيويّة، ويقوم Secure Element (SE) المقاوم للتلاعب بتخزين البيانات المشفّرة والمصادقة عليها، بينما يقوم Secure Processor بتحليل البيانات الحيويّة ومعالجتها. يستخدم IC الجديد خوارزميّة مصادقة ببصمة الإصبع لتحليل السّمات الفريدة لبصمة إصبع المستخدم. وتحتوي الشريحة أيضًا على تقنيّة مكافحة انتحال تمنع المحتالين من خداع نظام الأمان ببصمات أصابع اصطناعيّة وطرق أخرى غير مشروعة.

وضّحت سامسونج إنّ IC الأمنيّ ​​الجديد يعمل بما يتماشى مع مواصفات ملخّص خطّة التقييم الحيويّ (BEPS) الخاصّة بشركة MasterCard وهو معتمد من قبل EMVCo و Common Criteria Evaluation Assurance Leve (CC EAL) 6+. لضمان المُنتج.

المصدر: Samsung

يجمع S3B512C بين مستشعر بصمات الأصابع والعنصر الآمن (SE) والمعالج الآمن، ممّا يضيف طبقة إضافيّة من المصادقة والأمان في بطاقات الدّفع. وصمّم S3B512C بشكل أساسيّ لبطاقات الدّفع ولكن يمكن أيضًا استخدامه في البطاقات الّتي تتطلّب مصادقات آمنة للغاية مثل تحديد هويّة الطّالب أو الموظّف أو العضويّة أو حماية الوصول إلى المباني.

وتروّج سامسونج للعديد من الفوائد لاستخدام شريحة S3B512C الجديدة، مع تقنيّة المصادقة البيومتريّة، الّتي من خلالها لن يضطرَّ المستخدمون إلى إدخال رقم التعريف الشخصيّ يدويًّا عند إجراء عمليّات الشراء. وكما يقلّل IC بشكل كبير من فرص العمليّات الاحتياليّة في حالة فقدان البطاقة أو سرقتها حيث لا يمكن إجراء أيّ معاملات دون التحقّق من بصمة حامل البطاقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.