خدمة الألعاب السحابية “جوجل ستاديا” أصبحت متاحة على أجهزة تلفاز LG الذكية

خدمة الألعاب السحابية “جوجل ستاديا” أصبحت متاحة على أجهزة تلفاز LG الذكية
أستمع الى المقال

أطلقت شركة LG اليوم خدمة الألعاب السحابية من شركة جوجل المعروفة باسم ستاديا (Stadia) لأجهزة التلفاز الذكية الخاصة بها التي تعمل بنظام تشغيل webOS 5.0 أو webOS 6.0، ويتوفر تطبيق Stadia للتحميل حاليًا على LG Content Store في العديد من الدول.

ويتيح هذا التطبيق لمستخدمي أجهزة تلفاز LG الذكية من الوصول إلى 200 لعبة مثل: Cyberpunk 2077 و Resident Evil Village و Assassin’s Creed: Valhalla و Hitman 3 و Baldur’s Gate 3 دون الحاجة إطلاقًا إلى توصيل جهاز واحد بجهاز التلفاز الخاص بهم.

لكن ستكون بحاجة إلى الاشتراك في Stadia Pro مقابل 10 دولار أمريكي شهريًا للحصول على 30 لعبة إضافية، وبث الألعاب بدقة تصل إلى 4K مع 60 إطارًا في الثانية و HDR10 بالإضافة إلى ميزة الصوت المحيطي.

ووفقًا لمنتدى مساعدة جوجل، تتوفر خدمة الألعاب السحابية جوجل ستاديا حاليًا في مجموعة من الدول، تشمل الآتي:

  1. الولايات المتحدة الأمريكية
  2. كندا
  3. المملكة المتحدة
  4. فرنسا
  5. إيطاليا
  6. ألمانيا
  7. النمسا
  8. إسبانيا
  9. السويد
  10. سويسرا
  11. الدنمارك
  12. النرويج
  13. فنلندا
  14. بلجيكا
  15. أيرلندا
  16. هولندا
  17. بولندا
  18. البرتغال
  19. الجمهورية التشيكية
  20. سلوفاكيا
  21. رومانيا
  22. المَجَر (هنغاريا)

كيفية تشغيل جوجل ستاديا على أجهزة تلفاز LG الذكية

إذا كنت ترغب الآن في تشغيل خدمة الألعاب السحابية جوجل ستاديا على أجهزة تلفاز LG الذكية، فستكون أولًا مطالبًا
بتوصيل وحدة تحكم متوافقة والتي تشتمل على وحدة تحكم ستاديا، ووحدة تحكم PlayStation DualShock 4 ووحدات تحكم Xbox. مع العلم، يمكن توصيل وحدات التحكم لاسلكيًا عبر البلوتوث أو سلكيًا عبر منفذ الــ USB.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت خدمة بث الألعاب من Nvidia ، GeForce Now ، مؤخرًا أيضًا على أجهزة تلفاز LG الذكية. وتتيح خدمات بث الألعاب للمستخدمين إمكانية ممارسة الألعاب التي يتم عرضها على خادم بعيد ويتم بثها على التلفزيون عبر الإنترنت، ولا يلزم وجود وحدة تحكم في هذه الأثناء.

ويتوفر تطبيق جوجل ستاديا الآن على متجر أجهزة تلفاز LG المتوافقة، ويمكن لجميع مستخدمي ستاديا الجدد المطالبة باشتراك تجريبي لمدة شهر واحد في “Stadia Pro”وبعد ذلك سيكلف الاشتراك 10 دولار شهريًا.

الجدير بالذكر أن الشركة الكورية سامسونج قد أعلنت سابقًا وتحديدًا خلال مؤتمر المطورين (Samsung Developer) أنها تقوم بتطوير منصة ألعاب سحابية جديدة لأجهزة التلفزيون الذكية الخاصة بها، وبالفعل تم الكشف عن المنصة كجزء من العرض التقديمي الرئيسي لشركة Samsung SDC21، وستعمل على أجهزة تلفزيون سامسونج الذكية بنظام Tizen، وهو نظام قائم على Linux ويدعم حاليًا أكثر من 200 مليون جهاز سامسونج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.