أعلنت شركة جوجل في تغريدةٍ لها على تويتر أنها ستكشف عن سلسلة هواتف Pixel 6 رسميًا في حدثها المقرر عقده يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول.

 

وظهر هاتفي Pixel 6 وPixel 6 Pro في العديد من الإعلانات التشويقية الرسمية مما ساعدنا في أخذ نظرة على تصميم الهواتف وبعض المواصفات قبل الإعلان الرسمي المرتقب. وقالت جوجل أن سلسلة هواتفها القادمة هذا العام ستشهد أول معالج خاص بها والمعروف باسم Tensor.

 

 

وسيعمل معالج Tensor الجديد من جوجل على تشغيل بعض الميزات الثقيلة مثل ميزات الذكاء الاصطناعي (AI) أو الأجهزة التي تحاكي الذكاء البشري لأداء المهام، والتي تشمل تحديدًا في هذه الحالة التعرف على الكلام والتعليقات التوضيحية الحية والترجمة على الجهاز وما إلى ذلك.

 

بالإضافة إلى ذلك، تدعي الشركة أن معالج Tensor سيعمل على تحسين إمكانات معالجة الصور أيضًا.

 

أما بخصوص الكاميرا، ستأتي سلسلة هواتف Pixel 6 مع بعض التحسينات على الكاميرا، حيث من المرجح أن توفر الكاميرا الرئيسية في هاتف Pixel 6 إضاءة أكثر بنسبة 150 بالمائة تقريبًا من الطراز السابقة، بينما سيدعم هاتف Pixel 6 Pro زووم بصري حتى 4x وخيار تقريب إضافي.

 

هذا، وقد أخبرتنا جوجل أنه يمكنك توقع عمر بطارية يصل إلى يوم واحد من شحنة واحدة، على الرغم من أنه من غير الواضح بالضبط عدد ساعات الاستخدام التي تترجم إلى ذلك.

 

وتشمل ميزات هواتف Pixel 6 الأخرى على نظام تشغيل أندرويد 12 الجديد بكامل مميزاته، ودعم شبكات الجيل الخامس 5G .

 

لا تزال ببعض المواصفات طي الكتمان في الوقت الحالي، مثل سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات وسعة ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) التي تتباهى بها الأجهزة. على أي حال، يجب علينا فقط الانتظار أسبوعين آخرين لمعرفة ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.