جوجل تعلن عن مجموعة ميزات جديدة لنظام أندرويد

جوجل تعلن عن مجموعة ميزات جديدة لنظام أندرويد
مصدر الصورة blog.google
أستمع الى المقال

كشفت شركة جوجل اليوم بشكل رسمي عن مجموعة ميزات جديدة لنظام التشغيل أندرويد، بعض هذه الميزات متوفرة اليوم، والبعض الآخر سيتوفر قريبًا. وأغلب الميزات أدناه التي حصل عليها نظام أندرويد تجعل إنشاء ذكريات العطلات والتقاطها وإعادة إحيائها ومشاركتها إلى غير ذلك أمرًا ممتعًا للغاية – كل ذلك مع تعزيز الأمان والتخصيص. عمومًا، دعونا نستعرض هذه الميزات الجديدة.

مفتاح السيارة الرقمي

مصدر الصورة blog.google

لنبدأ بميزة “مفتاح السيارة الرقمي” التي تعمل على تحويل هاتفك إلى مفتاح للسيارة، وتتوفر هذه الميزة حاليًا على هواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro، وكذلك لهاتف Galaxy S21، في بلدان مختارة. ستعمل فقط مع سيارات BMW في الوقت الحالي.

ميزة Family Bell 

مصدر الصورة blog.google

في المرتبة الثانية جاءت ميزة “Family Bell” التي ستنبهك أنت وعائلتك عندما يحين وقت اللحظات المهمة على مدار اليوم. وتدعم هذه الميزة العمل مع الهاتف أو مكبر الصوت المنزلي أو الشاشة الذكية. ويمكنك تعيين “أجراس” على أجهزتك الخاصة حتى تتمكن من متابعة أهدافك الفردية، ومن السهل دائمًا تعديل Family Bell وإدارتها وتخصيصها من الجهاز الذي اخترته. 

إعادة تعيين الأذونات تلقائيًا على أندرويد

مصدر الصورة blog.google

من أفضل الميزات التي نالت إعجابي شخصيًا، فمن خلالها سيقوم هاتفك تلقائيًا بإيقاف تشغيل الأذونات وقت التشغيل – التي تسمح للتطبيقات بالوصول إلى البيانات أو اتخاذ إجراءات نيابة عنك تحديدًا للتطبيقات التي تم تنزيلها ولم تستخدمها منذ فترة. وتوسعت هذه الميزة لتدعم هواتف وأجهزة أندرويد إصدار 6.0 وأحدث من ذلك التي تدعم خدمات جوجل بلاي.

ثلاث أدوات جديدة

مصدر الصورة blog.google

تحصل ثلاث تطبيقات من شركة جوجل على ثلاث أدوات جديدة تتمثل في أداة كتب جوجل بلاي الجديدة التي تتيح لك الوصول إلى مكتبتك الكاملة وتتبع الكتاب الصوتي. أما أداة YouTube Music الجديدة توفر لك عناصر تحكم في التشغيل والمسارات التي تم تشغيلها مؤخرًا على شاشتك الرئيسية مباشرةً.

بجانب هذا، حصل تطبيق صور جوجل على أداة جديدة تعرف باسم “People & Pets” التي تتيح لك تزيين شاشتك الرئيسية بأقرب وأعز ما لديك باستخدام عدد قليل من الوجوه والإطار المناسب، وسيتم طرح هذه الميزة في تطبيق صور جوجل الأسبوع المقبل.

 ميزة الذكريات الجديدة في صور جوجل (Memories)

مصدر الصورة blog.google

باختصار شديد، تساعدك هذه الميزة بإلقاء نظرة على اللحظات التي تحتفل بها حيث تظهر الذكريات في شبكة الصور الخاصة بك وتكون خليط من الصور ومقاطع الفيديو من العطلات مثل ليلة رأس السنة أعياد الميلاد والتخرج إلخ. وهناك عناصر التحكم المحددة بإعادة تسمية هذه الذكريات أو تخصيصها أو تصحيحها أو حتى إزالتها من شبكة الصور الخاصة بك. 

تحسينات على تطبيق لوحة مفاتيح جوجل (Gboard)

مصدر الصورة blog.google

حصل تطبيق لوحة مفاتيح جوجل على مجموعات Emoji Kitchen الجديدة التي تتيح لك دمج الرموز التعبيرية في ملصقات لمشاركتها مع أصدقائك وعائلتك وأحبائك، ويمكنك الآن استخدام الرموز التعبيرية. ويتم طرح أحدث الملصقات لمستخدمي الإصدار التجريبي بدءًا من اليوم وستكون متاحة لجميع مستخدمي لوحة مفاتيح جوجل في الأسابيع القادمة. 

يتلقى Android Auto تحسينات جديدة

أصبح الآن بإمكانك ضبط Android Auto على التشغيل تلقائيًا عند توصيل هاتف أندرويد بسيارتك المتوافقة، بهدف البقاء على اتصال، وبمجرد أن تكون على الطريق، سيساعدك Android Auto في إنجاز المهام بحيث يمكنك الاستمرار في التركيز على الطريق.

وقريبًا ستتوفر خيارات الرد الذكية التي تمكنك من الرد على رسالة نصية بسهولة أكبر باستخدام مساعد جوجل على Android Auto. فقط، ما عليك في هذه الأثناء سوى النقر للرد أو إنشاء رسالة مخصصة. ليس هذا فقط، يمكنك أيضًا الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك بنقرة واحدة على زر التشغيل الدائم الجديد، مباشرة على الشاشة الرئيسية.

اقرأ أيضًا: ذاكرة الوصول العشوائي (الرام): ما هي وما هو الحجم المناسب وهل تحتاج إلى ترقيتها في جهازك؟

وستكون قادرًا على استخدام صوتك للبحث عن الموسيقى بشكل أسرع في تطبيقات الوسائط على Android Auto. فقط اضغط على أيقونة البحث الجديدة وقل اسم الفنان أو الأغنية المفضلة لديك للاستماع بسهولة. 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.