جوجل تطرح ميّزات جديدة تجعل Google Workspace أكثر إنتاجيًة ومرونًة في الاستخدام

جوجل تطرح ميّزات جديدة تجعل Google Workspace أكثر إنتاجيًة ومرونًة في الاستخدام
أستمع الى المقال

أعلنت شركة جوجل أنّها ستضيف بعض الميّزات لخدمات مساحة العمل الخاصّة بها (Google Workspace) حيث ستساعد في زيادة الإنتاجيّة في العمل ومرونة في الاستخدام، وبشكل رئيسي تتضمن هذه الميزات تحسينات على طريقة عرض جهات الاتصال، وإضافةً إلى وسيلة أفضل للفصل بين التطبيقات الشخصية وتطبيقات العمل على الهاتف.

  • جهات الاتصال:

  • google-workspace-contact-setting

    المصدر: google blog

وهي إضافة اختصار جهات الاتصال إلى الشريط الجانبي الأيمن لخدمات مساحة العمل الخاصة بها. الميّزة كانت متوفّرة منذ مدة طويلة في جيميل (Gmail)، ولكنّها لم تكن موجودة ضمن تطبيقات مساحة العمل مثل Drive والتقويم، وستعرض لك الإضافة الجديدة معلومات إضافية حول الأشخاص في مؤسستك مثلًا: عرض التوقيت المحلّي للمنطقة الزمنية للمستخدم، وسيعلمك رمز الهلال عندما يكون مستخدم ما خارج ساعات العمل المحدّدة له، وهناك أيضًا خيارٌ يخبرك من هو هذا المستخدم وما الأدوار التي يشغلها في مؤسستك، وكذلك ستظهر قائمة لك بجميع موارد Drive التي شاركها المُستخدم معك، وبحسب ما تم ذكره في مدونة جوجل أنّ من المُفترَض أن يساعد تحديث مساحة العمل هذا في تسهيل التواصل وتقليل فرصك في الاتصال بزميلك عن طريق الخطأ أثناء ساعات فراغه.

  • تقسيم التطبيقات الشّخصية والعمل:

Separating work from personal

المصدر: Google

تُتيح لك هذه الميّزة فصل تطبيقاتك الشّخصية عن تطبيقات العمل، وإنشاء ملفات تعريف منفصلة إلى قسمين، والتبديل بينهما عندما تحتاج إلى التركيز في المكتب أو عند محاولة الاسترخاء في المنزل. وعند تمكين هذه الميّزة، لن تتمكّن التطبيقات المتعلّقة بالعمل من إرسال التنبيهات أو الإشعارات أو الوصول إلى موقعك، والعكس بالنسبة للتطبيقات الشخصية، وسيتمّ أيضًا تأمين البيانات الشخصية، أي لا يمكن لقسم تكنولوجيا المعلومات بشركتك تتبّع التطبيقات التي تدخل إليها من جهازك. وفي المحصّلة ستسمح هذ الميّزة لأي مُستخدم مساحة العمل بفصل تطبيقات العمل عن التطبيقات الشّخصية في واجهة واحدة، وإيقاف جميع التطبيقات المتعلّقة بالعمل بنقرة واحدة.

وأشارت جوجل عن بدء وصول بعض هذه الميّزات للمستخدمين يوم الاثنين الماضي، وأضافت أنّ الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تصل الميّزات كلّها للجميع، وأشارت الشّركة أيضًا أنّ الميزات الجديدة سيتمّ طرحها بشكلٍ منفصلٍ حاليًا، ولكن بعد فترةٍ زمنيّةٍ محدّدةٍ من قِبل الشركة، وستصل إلى جميع عملاء Google Workspace و G Suite Basic و G Suite Business.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.