أستمع الى المقال

كشفت أحدث التقارير الآن أن شركة جوجل تعمل على ميزة جديدة متعلقة بصفحات نتائج البحث تحديدًا على الهواتف الذكية بشكل عام وهي ميزة التمرير المستمر (Continuous Scroll) التي ستجلب إمكانية التمرير المستمر داخل صفحات نتائج بحث جوجل على شاشة الهاتف.

للتوضيح أكثر، مع التحديث الجديد، ستحمّل جوجل الصفحة التالية من النتائج تلقائيًا عندما تصل إلى أسفل الصفحة الأولى من النتائج، وسيقوم محرك بحث جوجل بتحميل الصفحة التالية نيابة عنك، مما يتيح لك الاستمرار في التمرير حتى تكتشف موقع الويب الذي تريد زيارته، وستكون العملية سلسة للغاية، وهذه سيسمح لك بالبحث في المزيد من النتائج قبل الحاجة إلى النقر فوق الزر “مشاهدة المزيد”.

مصدر الصورة : fonearena.com

ماذا قالت جوجل بشأن هذه الميزة؟

قالت جوجل نحن نستكشف دائمًا طرقًا جديدة لمساعدة الأشخاص في العثور على ما يبحثون عنه بسرعة وسهولة. في وقت سابق من العام الجاري 2021، أطلقنا تصميمًا جديدًا لصفحة نتائج البحث على الهواتف للحصول على تجربة أكثر حداثة يسهل فحصها والتنقل فيها، وها نحن الآن نعمل على ميزة جديدة تجعل تصفح نتائج البحث أكثر سلاسة وسهولة من خلال تقديم التمرير المستمر على الهواتف بحيث عندما تصل إلى أسفل صفحة نتائج البحث على هاتفك، سيتم تحميل المجموعة التالية من النتائج تلقائيًا.

من الجدير بالذكر أنه بعد الصفحات الأربع الأولى، سيرى الزائرون زر “قراءة المزيد” التقليدي بدلاً من وظيفة التمرير المستمر الجديدة.

متى ستصل هذه الميزة إلى جميع المستخدمين؟

حاليًا، يتم طرح الميزة تدريجيًا لمعظم عمليات البحث باللغة الإنجليزية على الهواتف المحمول في الولايات المتحدة بدءًا من اليوم، ومن المفترض أن يتم طرحها في المزيد من البلدان قريبًا.

يذكر أن شركة جوجل تعمل من وقت لآخر على تطوير وتحسين صفحات نتائج البحث بهدف توفير أفضل تجربة للمستخدمين، وتأتي ميزة التمرير المستمر بعد إعادة تصميم حديثة لصفحة النتائج على الهاتف المحمول تم الإعلان عنها في وقت سابق، والتي ركزت على تسهيل قراءة نتائج البحث من خلال استخدام المسافات البيضاء المضافة في بعض المناطق واللون في مناطق أخر إلى جانب توفير خط أكبر وأكثر جرأة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.