جوجل تضيف الصوت المحيطي والتحويل التلقائي ومزايا أخرى هامة إلى نظام أندرويد هذا العام

جوجل تضيف الصوت المحيطي والتحويل التلقائي ومزايا أخرى هامة إلى نظام أندرويد هذا العام
أستمع الى المقال

أفاد تقرير جديد نشرته شركة جوجل على مدونتها الرسمية، أنها تعمل حاليًا على إضافة العديد من الميزات الجديدة والمحدثة إلى نظام التشغيل أندرويد، والتي من أبرزها تحسين قدرات تقنية Fast Pair للسماح بالتبديل التلقائي والصوت المكاني بحيث تشمل المزيد من المنتجات.  

وستعمل جوجل على تحسين Fast Pair و Chromecast لتشمل العديد من المنتجات والأجهزة، ناهيك عن تحسين مشاركة البيانات بين هواتف أندرويد وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وفي هذ السياق، أشارت جوجل إنه “لأول مرة مع أندرويد، نركز أيضًا على البناء لمنصات أخرى، مثل ويندوز”. وترغب شركة جوجل أن تفعل لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد و كروم ما تفعله الشركة الأمريكية آبل مع نظامها البيئي. 

ما هي تقنية Fast Pair؟

تقنية جديدة من شركة جوجل تستخدم (Bluetooth Low Energy) وموقع هاتف أندرويد الخاص بك حتى تتمكن من اكتشاف أجهزة البلوتوث القريبة تلقائيًا ومن ثم الاتصال عليها بنقرة بسيطة من خلال (نافذة منبثقة) دون الحاجة إطلاقًا إلى الغوص بعمق في قائمة الإعدادات، وتعرض هذه التقنية صورة للجهاز الذي تتصل به – تمامًا مثل AirPods.

وباستخدام تقنية Fast Pair، يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد مزامنة سماعات الرأس الخاصة بهم مع أجهزة متعددة موجودة ضمن حساباتهم. في حين أن نظام آبل للإقران السريع بالبلوتوث مكتمل ويعمل بشكل جيد، ولا يزال يتعين على جوجل القيام ببعض الأعمال على نسختها.

جوجل تدخل في شراكة مع Acer و HP و Intel 

دخلت شركة جوجل في شراكة مع Acer و HP و Intel لجب تقنية Fast Pair إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز حتى يتمكن مستخدمي هذه الأجهزة من توصيل هواتفهم بنظام أندرويد بجهاز الكمبيوتر بشكل سريع وأفضل بكثير من السابق.

ويمكنك بعد ذلك إعدادات البلوتوث ومزامنة رسائلك النصية ومشاركة الملفات إلى غير ذلك من خلال ميزة المشاركة القريبة، وستصل هذه الميزة لأجهزة الكمبيوتر في وقت لاحق من العام الجاري 2022.

وقالت جوجل إنها تريد توسيع وظيفة تقنية Fast Pair بما يتجاوز الاتصال الصوتي مع الأجهزة القابلة للارتداء وسماعات الرأس ومكبرات الصوت والسيارات من خلال توسيعها لتشمل أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية الذكية.

ويمكن حاليًا إلغاء قفل جهاز Chromebook عبر هاتف أندرويد. وأيضًا، ستجلب جوجل هذه الميزة إلى الساعات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل Wear OS 3، وبالتالي سيصبح لمن لديهم ساعة ذكية تعمل بهذا الإصدار من نظام التشغيل من فتح هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebooks والوصول إليها طالما هناك عملية اقتران بين الأجهزة والساعة.

أندرويد

وفي غضون أسابيع قليلة من الآن، سيصبح جهاز Chromebook قادرًا على اكتشاف سماعات الرأس التي تدعم خاصية الاقتران السريع عند تشغيلها تلقائيًا بدون تدخل منك، مما يتيح الاتصال بنقرة واحدة، كما وستكون أجهزة Chromebook الجديدة التي ستصل في وقت لاحق من العام 2022 أسهل في الإعداد أيضًا. 

جوجل تبني تقنية لسماعات الرأس المزودة بتقنية البلوتوث للتحويل التلقائي

تعمل شركة جوجل على بناء تقنية لسماعات الرأس المزودة بتقنية البلوتوث (Bluetooth)، والتي ستسمح لها تلقائيًا من تبديل الصوت إلى أي جهاز تسمتع إليه. على سبيل المثال، نفترض أنك ترتدي سماعات أذن أثناء مشاهدة فيلم على جهاز أندرويد اللوحي الخاص بك، وفي هذه الأثناء وردت مكالمة على هاتفك، هنا يجب أن يوقف النظام الفيلم مؤقتًا بشكل تلقائي وتحويل سماعة الرأس إلى هاتفك، ومن ثم العودة مباشرة إلى جهازك اللوحي فور الانتهاء من المكالمة.

ويجب أن تعمل هذه التقنية الجديدة في سماعات الرأس المزودة بتقنية البلوتوث مع كل الصوت الذي يتم تشغيله من خلال أجهزتك على مستوى النظام، وليس فقط على أساس التطبيق المدعوم، وهذه الميزة مشابهة للميزة التي توفرها شركة آبل، والتي تسمح بقيام AirPods بالتبديل تلقائيًا بين أجهزة iPad و iPhone و Mac.

ستدعم سماعات الرأس المتوافقة الصوت المكاني

قالت جوجل أنها ستقدم أيضًا الصوت المكاني على نظام أندرويد عبر سماعات الرأس المتوافقة بناءً على حركات رأس المستخدمين، والتي ستمنح المستخدمين تجربة غامرة من جميع الجوانب. ولم يتضح لنا، ما هي سماعات الرأس و إصدارات أندرويد التي ستدعم الصوت المكاني. على أي حال، سيتوفر التبديل التلقائي والصوت المكاني في وقت ما في الأشهر القليلة القادمة على سماعات الرأس المدعومة.

تحويل هاتف أندرويد إلى مفتاح للسيارة

سيتيح لك مفتاح السيارة الرقمي قريبًا استخدام هاتف Pixel أو Samsung لفتح الباب وبدء تشغيل سيارتك BMW المتوافقة باستخدام هاتفك. وعلى أجهزة أندرويد المزودة بتقنية النطاق العريض للغاية (Ultra Wideband (UWB)، لن تضطر إلى إخراج هاتفك من جيبك لاستخدامه كمفتاح للسيارة. بالإضافة إلى ذلك، عندما يحتاج أصدقاؤك وأفراد عائلتك إلى استعارة سيارتك، يمكن مشاركة المفتاح عن بُعد.

اقرأ أيضًا: سامسونج تبدأ بتحويل هواتفها إلى مفاتيح رقمية للسيارات

الجدير بالذكر أن شركة جوجل قد كشفت في وقت سابق عن مجموعة ميزات جديدة لنظام التشغيل أندرويد، بعض هذه الميزات متوفرة اليوم، والبعض الآخر سيتوفر قريبًا. وأغلب الميزات أدناه التي حصل عليها نظام أندرويد تجعل إنشاء ذكريات العطلات والتقاطها وإعادة إحيائها ومشاركتها إلى غير ذلك أمرًا ممتعًا للغاية – كل ذلك مع تعزيز الأمان والتخصيص. عمومًا، دعونا نستعرض هذه الميزات الجديدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.