أستمع الى المقال

كشفت شركة جوجل اليوم أنها ستجلب مجموعة من ميزات أندرويد 12 إلى إصدار أندرويد 12 جو (Android Go) قريبًا، وتحديدًا مع بداية العام المقبل 2022، وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي جوجل الذي لا ينتهي ابدًا لوضع هواتف أندرويد في يد كل شخص على هذا الكوكب.

ومن المؤكد أن هذا الخبر سينال إعجاب جميع الأشخاص الذين يستخدمون هواتف بنظام أندرويد جو الذي كانت بداية ظهوره تحديدًا عام 2017 بهدف واحد فقط وهو مساعدة الأشخاص من الوصول إلى خدمات جوجل ونظام أندرويد من خلال هواتف ميسورة التكلفة، وحقق هذا النظام نجاحًا كبيرًا ليصبح هناك أكثر من 200 مليون شخص يعتمدون على هواتف بنظام أندرويد (إصدار جو Go).

وقالت شركة جوجل أنها تعتمد تطوير الإصدار الأخير من أندرويد 12 جو وإنشاء تجربة أسرع وأكثر ذكاءً مع مراعاة للخصوصية ناهيك عن تسهيل الوصول إلى هذه النوعية من الهواتف التي تعمل بإصدار أندرويد جو.

أهم ميزات أندرويد 12 القادمة إلى هواتف أندرويد 12 جو في عام 2022

تسريع تشغيل التطبيقات

يجب أن تأتي ميزة تسريع تشغيل التطبيقات في مقدمة الميزات التي ستحصل على أندرويد 12 جو قريبًا نظرًا لكونها من الميزات الأساسية لأي نظام تشغيل. وفقًا لــ جوجل، سيتم تشغيل التطبيقات على هواتف أندرويد 12 جو أسرع بنسبة تبلغ 30% مع إضافة رسوم متحركة أكثر سلاسة، وبالتالي هذا يعني أنه سيكون بإمكان المستخدمين تشغيل التطبيقات على هواتفهم على الفور دون الحاجة إلى الانتظار.

تحسين عمر البطارية

في المرتبة الثانية جاءت ميزة “تحسين عمر البطارية” بين قائمة الميزات التي ستحصل عليها هواتف أندرويد 12 جو. وبناءً على ما ذكرته جوجل، سيوفر هذا الإصدار تلقائيًا عمر البطارية وسعة ذاكرة التخزين من خلال إيقاف عمل التطبيقات التي لم يتم استخدامها لفترات طويلة من الوقت في الخلفية وهو ما يعرف أيضًا باسم (وضع الإسبات)

وهذا الأمر مهم للغاية خصوصًا للهواتف بسعة تخزين محدودة بالإضافة إلى أن تطبيق Files Go من شركة جوجل يوفر إمكانية استعادة الملفات المحذوفة في غضون 30 يومًا من تاريخ الحذف، مما سيسمح لك بحذف الملفات غير الضرورية بثقة كبيرة لتحرير المساحة مع إمكانية العودة إليه بعد إخلاء بعض المساحة إذا رأيت نفسك أنك بحاجة إليها.

ميزة الترجمة التي تظهر على الشاشة

في المرتبة الثالثة جاءت ميزة الترجمة التي تظهر على الشاشة، وتمنحك هذه الميزة اختيار ترجمة تطبيق أو صفحة ويب، كما سيتوفر زر وصول سريع للاستماع إلى جزء من النص وقراءته بصوت عالٍ.

أصبحت مشاركة التطبيق أسهل من أي وقت مضى

ربما قد يعجبك تطبيق معين وترغب في تحميله وتثبيته على هاتفك ولكن هذا قد يعني أحيانًا استهلاك رسوم بيانات إضافية. ومع إصدار أندرويد 12 جو سيصبح من السهل مشاركة التطبيقات مباشرةً مع الأجهزة المجاورة باستخدام ميزة “مشاركة الأجهزة المجاورة”.

وضع الضيف

يصل وضع الضيف إلى إصدار أندرويد 12 جو والذي يمنحك إمكانية مشاركة هاتفك مع الأصدقاء والعائلة بدون أي قلق بشأن خصوصيتك عبر إتاحة الملفات الشخصية مباشرة على شاشة القفل مع إمكانية التبديل بسهولة إلى الملف الشخصي للضيف قبل مشاركة جهازك.

خصوصية محسنة

أضافت شركة جوجل لوحة خصوصية جديدة إلى إصدار أندرويد 12 جو والتي تمنحك مزيدًا من الشفافية حول التطبيقات التي تصل إلى بياناتك مع تحديد مقدار المعلومات الخاصة بك التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها فضلًا عن وجود مؤشر الخصوصية الذي سيخبرك عندما تقوم تطبيقاتك بالوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا على وجه التحديد.

الجديد بالذكر أن شركة جوجل قد أعلنت مؤخرًا عن مجموعة ميزات جديدة لنظام التشغيل أندرويد، وبعض هذه الميزات متوفرة اليوم، والبعض الآخر سيتوفر قريبًا. وأغلب الميزات التي حصل عليها نظام أندرويد تجعل إنشاء ذكريات العطلات والتقاطها وإعادة إحيائها ومشاركتها إلى غير ذلك أمرًا ممتعًا للغاية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.