أستمع الى المقال

أعلنت شركة (جنرال موتورز) General Motors قبل قليل خلال حدث خاص عقدته في إطار مشاركتها بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 عن إطلاق نسخة كهربائية من شاحنتها الخفيفة (بيك أب) Chevrolet Silverado التي تعد واحدةً من أكثر الشاحنات مبيعًا في الولايات المتحدة من فئتها.

وقالت الرئيس التنفيذي للشركة (ماري برّا) خلال الحدث إن جنرال موتورز تأمل أن يساعدها الاسم المألوف للشاحنة في جذب مالكي Silverado وغيرهم من محبي الشاحنات إلى عالم خالٍ من انبعاثات العادم.

وتعد شاحنة Silverado EV الشاحنة الخفيفة الكهربائية الثانية من جنرال موتورز بعد GMC Hummer EV، التي بدأ إنتاجها العام الماضي.

وبإطلاقها في السوق أواخر عام 2023 المقبل، ستكون Silverado الكهربائية واحدة من السيارات الرائدة في إطار إستراتيجية الشركة التي رصدت لها أكثر من 35 مليار دولار أمريكي لإنتاج السيارات الكهربائية، بالإضافة إلى كونها الشاحنة الكهربائية الأولى من علامة (شيفرليه) Chevrolet.

وعند الإطلاق، ستتوفر Silverado الكهربائية في شكلين، هما: RST First Edition، و Work Truck الموجهة لقطاع العمل. وسيكون كلا الطرازين قادرين على السير لمسافة تقترب من 645 كيلومترًا في الشحن الواحدة.

وقالت الشركة إن سعر الطراز الأساسي من الشاحنة سيبدأ من 39,900 دولار أمريكي، في حين أن طراز RST First Edition سيبلغ سعره نحو 105,000 دولار أمريكي. وأضافت الشركة أنه بعد تكثيف الإنتاج، فإن نسخًا متنوعةً من الشاحن ستتوفر بسعر يتراوح بين 50,000 و80,000 دولار. وقد بدأت الشركة بالفعل استقبال طلبات الراغبين بحجز الشاحنة.

ومن مواصفات شاحنة Silverado الكهربائية التي كشفت عنها جنرال موتورز خلال الحدث قدرتها على التسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في غضون 4.5 ثوانٍ لتتفوق بذلك على شاحنة Cybertruck من تسلا. وتبلغ قوة طراز RST First Edition من الشاحنة نحو 664 حصانًا.

وتمتاز الشاحنة أيضًا بإمكانية الدفع الرباعي، وبـ (نظام التعليق الهوائي المتكيف التلقائي) الذي يُتيح رفع السيارة أو خفضها بمقدار 2 بوصة، وخاصية Multi-Flex Midgate التي توسع من قدرة الشاحنة على حمل الأشياء مع الحفاظ على إمكانية جلوس راكب في المقاعد الخلفية.

وتأتي الشاحنة أيضًا مع شاشة LCD للمعلومات والترفيه بقياس 17 بوصة، مع شاشة مجاورة بقياس 11 بوصة، وشاشة للمشاهدة الأمامية متعددة الألوان مع مجال رؤية قدره 14 بوصة.

وتمتاز شاحنة Silverado الكهربائية بدعم مساعد القيادة الآلية Super Cruise التي تسمح للسائق بالتنقل دون استخدام اليدين على مسافة تبلغ 200,000 ميل على الطرق المتوافقة في الولايات المتحدة وكندا.

وقالت جنرال موتورز إن شحن بطاريات السيارة لمدة 10 دقائق يعطيها القدرة على السير لمسافة تقترب من 161 كيلومترًا.

وخلال الحدث أيضًا، ركزت الشركة على منصتها Ultium الخاصة بمنصات المركبات الكهربائية، وتقوم شاحنة Silverado على هذه المنصة أيضًا، كما هو الحالة في شاحنة Hummer، بالإضافة إلى المركبات الكهربائية القادمة. وتستخدم الشاحن 24 بطارية على غرار Hummer الكهربائية.

وبالإضافة إلى شاحنة Silverado الكهربائية، أعلنت جنرال موتورز عن نسخة كهربائية من سيارتي Chevrolet Equinox، و Blazer SUV، وقالت إنها ستتوفران في السوق اعتبارًا من عام 2023 المقبل، وذلك بسعر يبلغ نحو 30,000 دولار للأولى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.