تيليجرام تضيف ميزة التفاعلات والترجمة والمزيد في آخر تحديث

تيليجرام تضيف ميزة التفاعلات والترجمة والمزيد في آخر تحديث
أستمع الى المقال

أعلنت خدمة التراسل الفوري تيليجرام أمس الخميس عن إطلاق التحديث رقم 12 لعام 2021، الذي يقدم العديد من الميزات الجديدة، لعل أبرزها: التفاعلات، وترجمة الرسائل، ورموز الاستجابة السريعة QR الملونة، وإخفاء النص، والمزيد.

التفاعلات

وبعد الإشارة إلى أنها كانت أول تطبيق يضيف الرموز التعبيرية المتحركة، والتأثيرات التفاعلية للرموز بهدف إعطاء المستخدمين طرقًا متعددة للتعبير عن أنفسهم، قالت تيليجرام إن بعض هذه الرموز أصبحت اليوم متاحة للتفاعل، ومشاركة المشاعر، والانطباعات بدون إرسال أي نص.

وأوضحت تيليجرام أنه يمكن فعل ذلك بالضغط مرتين على الرسالة أو الضغط المطول لنظام iOS، كما يمكن تغيير رموز التفاعل الافتراضية المتاحة من الإعدادات.

وأضافت الخدمة أن التفاعلات تعمل افتراضيًا في المحادثات الفردية، أما في المجموعات، والقنوات فيمكن للمشرفين تحديد ما إذا كانوا يفضلون السماح بالتفاعل، وتحديد الرموز التعبيرية التي يريدون إتاحتها في المحادثة، أو تعطيلها تمامًا. ويسمح هذا الإعداد باختيار أساليب متعددة للحصول على انطباعات الجمهور، مثل: رمز القلب، أو رموز الإعجاب، أو رمز عدم الإعجاب.

تشويش النص

قالت تيليجرام إنه بالإمكان مناقشة تفاصيل أي موضوع دون إفساد المتعة على الآخرين بتحديد أي جزء من النص أثناء الكتابة، ثم اختيار التنسيق الجديد (تشويش) Spoiler ليخفي هذا التنسيق الجزء المحدد من الرسالة داخل المحادثة وسيُخفيه أيضًا في قائمة المحادثات وفي الإشعارات. “وحينما يكون الوقت مناسبًا لرؤية النص المخفيّ؛ يمكنكم عرض النص بلمسة خفيفة على التشويش”.

ترجمة الرسائل

قالت الخدمة إن أكثر من نصف مليار شخص حول العالم يستخدمون تيليجرام، ليس للبقاء متصلين مع أصدقائهم فحسب، بل أيضًا لتبادل أطراف الحديث في المجموعات العامة ومشاركة محتواهم بأي لغة يتحدثونها.

والآن، أصبح بالإمكان ترجمة أي رسالة إلى اللغة العربية أو إلى أي لغة أخرى من داخل التطبيق مباشرة. ويمكن تفعيل الترجمة من الإعدادات ثم اللغات، حيث يمكن اختيار إضافة زر الترجمة الجديد إلى قائمة الرسالة حين الضغط عليها.

وتُتاح ميزة الترجمة على كل أجهزة أندرويد التي تدعم تشغيل تيليجرام، لكن على نظام iOS تتطلب إصدار iOS 15.0 أو أحدث. وتعتمد قائمة اللغات المتاحة على نظام تشغيل الهاتف.

رموز QR الملونة

قالت تيليجرام إنه يمكن الحصول على رموز الاستجابة السريعة QR لأي حساب يملك (اسم مستخدم) username. ويمكن أيضًا الحصول على رموز الاستجابة للقنوات والمجموعات العامة والبوتات؛ لتسهيل نشر القنوات والمجموعات المفضّلة.

ويمكن الحصول على رموز الاستجابة QR بالضغط على الأيقونة المخصصة لرمز الاستجابة السريعة QR بجانب اسم المستخدم للحسابات الشخصية (أو في صفحة معلومات القنوات أو المجموعات العامة) واختيار الألوان و النمط المفضل ثم طباعته أو إرساله أو مشاركته إلى التطبيقات الأخرى.

قوائم جديدة لنظام macOS

قالت تيليجرام إنها أعادت تصميم كل القوائم في تطبيقها لنظام macOS بإضافة بعض النصائح للاختصارات وتقديم أيقونات متحركة لكل عنصر في قوائم التطبيق.

المزيد من التأثيرات الحركية

قالت تيليجرام إنها أضافت في آخر تحديث نسخ تفاعلية لبعض الرموز، حيث يمكن إرسال أي من هذه الرموز بمفردها في المحادثات الخاصة بين طرفين ثم الضغط على الرمز لإطلاق تأثيراته الخاصة لك وللطرف الآخر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.