تيليجرام يطلق تحديثاً جديداً يضيف مكالمات ملونة وحذف رسائل بحركة ثانوس والمزيد

تيليجرام يطلق تحديثاً جديداً يضيف مكالمات ملونة وحذف رسائل بحركة ثانوس والمزيد
استمع إلى المقال

تيليجرام“، المنصة المراسلة الشهيرة، أطلقت تحديثاً جديداً يضيف تحسينات لميزة المكالمات، ويضيف حركة جديدة لحذف الرسائل، ويشمل تحديثاً ضخماً لمنصة البوتات التي تضيف ردود الفعل والمزيد، ويأتي هذا التحديث بمناسبة أعياد الميلاد، الذي أضاف تخصيصات جديدة لمظهر القنوات والقدرة على مشاركة المنشورات في القصص، وقد تم طرح التحديث الجديد لنظامي “أندرويد” و”iOS”.

تحديث “تيليجرام 10.5.0″، الذي صدر في 31 كانون الأول/ديسمبر 2023، يجلب بعض الترقيات لميزة المكالمات، التي تكون مشفرة من طرف إلى طرف، تم إعادة تصميمها بالكامل، مع حركات ديناميكية جديدة وخلفيات تتغير بناءً على ما إذا كانت المكالمة واردة، أو نشطة، أو منتهية، ووفقاً لمنشور في المدونة الرسمية للتطبيق، فإن واجهة المكالمات الجديدة أقل استهلاكاً لموارد الهاتف من قبل، مما يقلل من استنزاف البطارية، ويضمن سلاسة التشغيل على الأجهزة القديمة؛ بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التحديث تحسينات في جودة المكالمات وعدد من إصلاحات الأخطاء، وتقول “تيليجرام” إنها تعمل على تحسين اتصال المكالمات وجودة الصوت أيضاً.

التحديث الجديد يجلب أيضاً حركة ثانوس (المقتبس من فيلم المنتقمون) لحذف الرسائل، تم تقديم الحركة التجريبية لأول مرة في تشرين الثاني/نوفمبر للرسائل التي تحذف تلقائياً فقط على نظام “iOS”؛ الآن، تم إضافة حركة ثانوس لحذف أي رسالة على تطبيق “تيليجرام” لنظام “أندرويد” أيضاً.

أخيراً، أطلقت “تيليجرام” أيضاً ما تدعي أنه أكبر تحديث لمنصة البوتات في تاريخها. حيث تتيح للمطورين إضافة المزيد من الأدوات والميزات المؤتمتة إلى تطبيق المراسلة، بإمكان البوتات الآن الرد على الرسائل وإدارة ردود الفعل والاقتباسات والروابط، وإرسال الردود إلى محادثات أو مواضيع أخرى، والمزيد”، بحسب مدونة “تيليجرام”.

تجدر الإشارة إلى أنه في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، جلب تحديث “تيليجرام” خيارات رد متقدمة، تتيح للمستخدمين اقتباس أجزاء محددة من أي رسالة والرد عليها، كما حصل التطبيق على خيارات تخصيص معاينة الروابط وتخصيص ألوان الأسماء للمستخدمين المميزين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات