أستمع الى المقال

كشف تقرير جديد صادر عن WABetaInfo، أنّ تطبيق واتّساب أضاف ثلاث خيارات تصفية بحث جديدة متقدّمة للإصدار التجريبيّ لتطبيق واتّساب للأعمال لكلا النظامين للأندرويد و IOS، وتشمل هذه الخيارات جهات الاتّصال، وغير جهات الاتّصال، وغير المقروء.

فلاتر بحث جديدة لواتساب للأعمال

الصورة توضح الفلاتر القديمة و الجديدة – المصدر: wabetainfo

وبحسب التقرير ستسمح خيارات تصفية البحث الجديدة هذه للمستخدمين بالبحث عن الرسائل الواردة من جهات الاتّصال أو غير جهات الاتّصال أو الرسائل غير المقروءة، وهذا بالإضافة إلى خيارات تصفية البحث المتوفّرة في السابق، ألا وهي الصور ومقاطع الفيديو والروابط وملفّات GIF والصوت والمستندات الموجودة أيضًا في التطبيق الرئيسيّ، وسيتمكّن المستخدمون من الجمع بين اثنين من فلاتر البحث للحصول على النتائج ذات الصلة. على سبيل المثال يمكن للمستخدمين البحث عن الصور من جهات الاتّصال، أو البحث عن الفيديو من غير جهات الاتّصال.

وأشار التقرير أيضًا أنّه تمّ طرح خيارات تصفية البحث الجديدة إلى الإصدار التجريبيّ من تطبيق واتّساب للأعمال، وسيصل قريبًا إلى تطبيق واتّساب للأعمال المستقرّ، ولكن لم يتمّ تأكيد توفير هذه الخيرات لإصدار واتّساب الرئيسيّ.

والجدير بالذكر أنه من المتوقّع أيضًا أن يحصل تطبيق واتّساب على الكثير من الميزات الجديدة في هذا العام، والّتي يتمّ اختبارها حاليًّا على الإصدارات التجريبيّة، ومن هذه الميزات: ظهور صور الملفّات الشخصيّة للمستخدمين في الإشعارات، وتصميم جديد لصفحة معلومات اتّصال، وميزة القدرة على العثور على الشركات القريبة مثل المحلّات التجاريّة والمطاعم وغيرها من الأعمال أيضًا، وبالإضافة إلى ميزة المجتمعات لمشرفي المجموعة للتفاعل وربّما إنشاء مجموعة أوسع، ومن المقرّر أن يتمّ توفير كلّ هذه الميزات للإصدار المستقرّ لتصل إلى جميع المستخدمين في القريب العاجل.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.