أستمع الى المقال

كشف أحدث تقرير الآن على موقع wabetainfo المتخصص في رصد مزايا تطبيق واتساب التجريبية أن التحديث التجريبي الجديد للتطبيق على نظام iOS يجلب ميزة هامة للغاية، تتيح إمكانية الاستماع إلى الرسائل الصوتية أو الريكوردات في الخلفية، أو بمعنى آخر تساعد المستخدمين على سماع الرسائل الصوتية أينما كانوا داخل التطبيق.

وحاليًا لا يمكن الاستماع إلى الرسائل الصوتية إلا فقط من داخل صندوق الدردشة والشات للمرسل، وفي حالة إذا قررت الخروج من هذه الشاشة، وقتها ستتوقف الرسالة عن التشغيل.

ويعمل وتساب منذ فترة طويلة على إضافة العديد من الميزات الجديدة إلى الرسائل الصوتية. في نيسان/ أبريل من العام الماضي 2021، أضاف التطبيق ميزة تغيير سرعة تشغيل الرسائل الصوتية. ثم في أيلول/ سبتمبر، علمنا بأنه يعمل أيضًا على إضافة ميزة جديدة تمكن المستخدمين من نسخ الرسائل الصوتية.

وخلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي 2021، طرح واتساب ميزة سماع الرسائل الصوتية قبل إرسالها إلى هواتف أندرويد، وهي عبارة عن ميزة لمعاينة أو سماع الرسائل الصوتية قبل إرسالها، ويمكنك الوصول لهذه الميزة الآن واستخدامها. والآن ها نحن مع ميزة جديدة قادمة للرسائل الصوتية لسماع رسائلك الصوتية أينما كنت في تطبيق واتساب.

طريقة عمل ميزة تشغيل الرسائل الصوتية داخل واتساب في الخلفية

باختصار شديد، مع وصول هذه الميزة ستكون قادرًا على تشغيل الرسائل الصوتية والانتقال إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق أو الانتقال إلى دردشة مختلفة دون أن يتم إيقاف الاستماع إلى الرسائل الصوتية، وسيظهر مشغل الرسائل الصوتية الجديدة في الجزء العلوي من التطبيق.

ويتضمن المشغل أزرارًا تتيح لك إيقاف الرسائل الصوتية مؤقتًا أو استئناف تشغيلها أو إيقافها على حسب راحتك، كما أن هذا المشغل يتيح لك إمكانية تقديم أو تأخير الرسائل، لكن ليس من الواضح لنا حاليًا إذا ما كان مشغل الرسائل الصوتية سيستمر في العمل عند الخروج من تطبيق واتساب أم لا.

هل يمكن الحصول على هذه الميزة الآن؟

ورد أن واتساب قد بدأ في طرح هذه الميزة فقط لبعض مختبري الإصدارات التجريبية على نظام iOS، ومن المرجح وصولها أيضًا إلى النسخة التجريبية من التطبيق على أندرويد قريبًا.

الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب أضاف ثلاث خيارات تصفية بحث جديدة متقدمة للإصدار التجريبي لتطبيق واتساب للأعمال لكلا النظامين للأندرويد و IOS، وتشمل هذه الخيارات جهات الاتصال، وغير جهات الاتصال، وغير المقروء. وبحسب التقرير ستسمح خيارات تصفية البحث الجديدة هذه للمستخدمين بالبحث عن الرسائل الواردة من جهات الاتصال أو غير جهات الاتصال أو الرسائل غير المقروءة، وهذا بالإضافة إلى خيارات تصفية البحث المتوفّرة في السابق

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.