بدأت شركة جوجل باختبار مجموعة من الميزات والتعديلات على تصميم لوحة مفاتيحها الشهيرة Gboard والتي من شأنها تحسين شكل وتجربة استخدام التطبيق الذي يُعد من أكثر تطبيقات لوحات المفاتيح استخدامًا على أندرويد.

ووفقًا لتسريبات نشرها موقع XDA-Developers تشمل الميزات تصميمًا جديدًا بحواف مستديرة وتصميم يجعل من ثيم لوحة المفاتيح يتطابق مع ثيم الجهاز. كما قامت الشركة بإزالة مقبض تحريك اللوحة وبسّطت من عملية التحكم بحجمها وسهولة تحريكها ضمن الشاشة.

مقارنة بين الواجهة القديمة والجديدة. المصدر : Xda developer

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم العمل على واجهة مستخدم جديدة أيضًا لميزة الترجمة المضمنة في Gboard، وجعل نظام التعرّف على اللغة أكثر ذكاءً وملائمةً لنظام التشغيل Android 12. كما أضافت جوجل زرًا جديدًا لإضافة الكلمات لقاموس التطبيق. يظهر الزر عندما تُلاحظ اللوحة أنك ارتكبت خطأً إملائيًا، ويؤدي النقر عليه إلى إضافة الكلمة إلى قاموسك الشخصي مباشرةً.

بدأت هذه التغييرات بالفعل في الظهور لبعض مستخدمي  Gboard حول العالم. ومن المتوقع أن يصل التحديث بشكل أوسع في الأيام المقبلة.

ويُذكر أن Gboard هي أكثر من مجرد لوحة مفاتيح، لما تحتويه من ميزات كثيرة تساعد وتسهل عملية الكتابة على المستخدم. فعلى سبيل المثال تدعم اللوحة أنماط الكتابة المتعددة مثل الكتابة بالتمرير، الكتابة بالصوت، والكتابة بخط اليد. وتحتوي اللوحة على قاموس ضخم يتضمن أكثر من 100 لغة حيث تساعدك في الترجمة الفورية أثناء الكتابة لأي لغة تريدها.

ومن أكثر الميزات التي قدمت مرونة في الاستخدام هي لوحة المفاتيح العائمة التي أضافتها جوجل في عام 2018، وقد قدم هذا الخيار للمستخدمين لوحة مفاتيح منبثقة في نافذة وإمكانية تحريكها في أي مكان على الشاشة.

تجدر الإشارة بأن جوجل طرحت مؤخرًا 1500 ملصق جديد لتطبيق Gboard، كما أنها دعمت اقتراحات الحافظة الذكية وأضافت لقطات الشاشة التي تم أخذها ضمن ما تعرضه الحافظة للمستخدم.

يُذكر أن جوجل كانت قد طرحت لوحة المفاتيح Gboard في العام 2016 للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد و iOS، وقد حصل التطبيق على مليار عملية تنزيل على متجر جوجل في العام 2018 فقط.

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.