استمع إلى المقال

تطبيق “Gboard” هو لوحة المفاتيح الغنية عن التعريف، والتي توفر ميزات متعددة مثل الكتابة بالصوت والإيموجي والملصقات والبحث على الإنترنت، ولكن يبدو أن “جوجل” لا تزال تعمل على تحسين تطبيقها، فقد كشفت آخر نسخة تجريبية من “Gboard 13.3” عن ميزات جديدة قادمة قريبا.

إحدى هذه الميزات هي وضع الكتابة بالقلم الضوئي، الذي يسمح للمستخدمين بكتابة النص بأصابعهم أو قلم ضوئي على الشاشة، وسيتم تحويله إلى نص رقمي تلقائي.

هذا الوضع سيكون مفيدا خاصة لأجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف القابلة للطي، حيث يمكن للمستخدمين كتابة النص في أي حقل نصي دون الحاجة إلى فتح لوحة المفاتيح، كما سيضيف هذا الوضع إمكانية استخدام حركات بالقلم الضوئي لحذف أو تحديد أو إدخال أو ربط أو فصل النص.

من الميزات الأخرى، واجهة مستخدم صغيرة للكتابة بالصوت، التي تسمح للمستخدم بإخفاء لوحة المفاتيح عند استخدام مساعد “جوجل” للكتابة بالصوت 

هذه الواجهة ستظهر شريطا صغيرا يمكن نقله في أي مكان على الشاشة، وسيحتوي على زر لبدء/إيقاف التسجيل، وزر لإظهار/إخفاء لوحة المفاتيح، وزر لإظهار المزيد من الخيارات.

لكن ربما أكثر الميزات إثارة هي استخدام “جوجل” للذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيق “Gboard”. هذا الذكاء الاصطناعي سيرشح تصحيح النص بمساعدة الذكاء الاصطناعي، الذي سيساعد المستخدم على تصحيح الإملاء والنحو وعلامات الترقيم بلمسة واحدة. 

هذه الميزة ستكون متاحة من شريط الأدوات، وستسمح للمستخدم بقبول أو رفض كل تصحيح بشكل منفصل، ووفقا لـ “جوجل”، فإن هذه الميزة ستستخدم النص الذي يكتبه المستخدم وتعليقاته وتفاعله مع الميزة لتقديم اقتراحات تصحيحية وتحسين هذه الميزة.

أخيرا، ستضيف “جوجل” ميزة تسمى “Emogen”، والتي ستسمح للمستخدم بإنشاء ملصقات على طراز الإيموجي باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي. هذه الميزة ستطلب من المستخدم إدخال مطالبة، مثل “كلب سعيد” أو “قطة غاضبة”، وستولد ملصقات مخصصة تعبر عن هذه المشاعر.

لا يوجد تاريخ إصدار رسمي لـ “Gboard 13.3” حتى الآن، ولكن يبدو أن “جوجل” تعمل بجد لجعل تطبيقها أكثر تفاعلية وإبداعية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
5 2 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات