استمع إلى المقال

هل تريد أن تكتب نصا خاليا من الأخطاء اللغوية والإملائية على هاتفك الذكي، وهل تحتاج إلى مساعدة على تحسين أسلوب كتابتك وجعله أكثر احترافية، إذا كان الأمر كذلك، فقد ترغب في تجربة ميزة “Proofread” الجديدة من “جوجل”، والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم اقتراحات للتدقيق اللغوي على لوحة مفاتيح “Gboard“.

الميزة تظهر في شريط أدوات لوحة المفاتيح “Gboard”، والتي تسمح للمستخدمين بفحص نصهم من أخطاء الإملاء أو القواعد أثناء التنقل 

لدى الضغط على “Proofread”، يتم إرسال النص إلى “جوجل” ومعالجته مؤقتا لإنشاء اقتراحات للقواعد والكتابة، ويمكن للمستخدمين قبول أو رفض الاقتراحات، أو استخدام زر “Fix it” لتصحيح الأخطاء تلقائيا.

الذكاء الاصطناعي التوليدي هو نوع من التعلم الآلي، والذي يستخدم خوارزميات معقدة لإنشاء نص جديد أو صورة أو صوت بناء على بيانات موجودة، في حالة ميزة “Proofread”، تستخدم “جوجل” نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي لتوليد اقتراحات مناسبة للسياق والمعنى والنحو والإملاء. يظهر رمز الذكاء الاصطناعي التوليدي بجانب خيار “Proofread” لإظهار أن الميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

الميزة متاحة حاليا فقط للمستخدمين التجريبيين من “Gboard”، والذي هو لوحة مفاتيح من “جوجل”. إذا كنت ترغب في تجربة هذه الميزة، فستحتاج إلى التسجيل في برنامج “Gboard Beta” على “جوجل بلاي”؛ بعد ذلك، ستحتاج إلى تحديث “Gboard” إلى الإصدار 13.4 أو أعلى، ستظهر ميزة “Proofread” في شريط أدوات لوحة المفاتيح “Gboard”، ولكن قبل استخدام الميزة، ستحتاج إلى قبول شروط وأحكام “جوجل”، والتي تنص على أن النص الذي تم تدقيقه سيتم إرساله إلى “جوجل” ومعالجته مؤقتا.

فيما يخص جزئية حماية بيانات المستخدمين، “جوجل” تدعي أنها تحترم خصوصية المستخدمين وأمان بياناتهم، وتقول إن النص الذي تم تدقيقه يتم معالجته مؤقتا، ولا يتم حفظه أو مشاركته مع أي جهة خارجية، كما أنها تؤكد استخدام التشفير لحماية البيانات أثناء الإرسال والاستلام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى إكسڤار واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات